أخبارالرئيسيةثقافة و فن

مهرجان الحمار( FESTBAZ) التراثي اللامادي يؤجله وصل ايداع سلطات بني عمار زرهون

تسبب تعطيل تسليم وصل ايداع الجمع العام الاخير لجمعية إقلاع للتنمية المتكاملة الشهيرة بمنطقة زرهون (ARDI) في تاجيل مهرجان (FESTBAZ) ، إذ يقول بلاغ للجمعية توصل”الحدث الافريقي” بنسخة منه، ” مرة أخرى نضطر مكرهين إلى تأجيل الدورة 13 من مهرجان بني عمار زرهون، (FESTBAZ)، الذي كنا نود تنظيمها خلال هذا الصيف. ولا يعود السبب هذه المرة إلى شح الدعم، ومعاناة مهرجاننا مع التمييز الظالم في حق القرية المغربية، ولكن بسبب عدم حصولنا على وصل إيداع الجمع العام العادي الذي عقدناه يوم السبت 9 ابريل 2022، ولا زلنا ننتظر إلى يومنا هذا للحصول عليه، رغم كل المحاولات التي قمنا بها، لأن تضمينه في ملفات طلبات الدعم يبقى ضروريا لتمويل المهرجان.

لذلك تتوجه جمعية إقلاع للتنمية المتكاملة (ARDI)، في نفس البلاغ، باعتذارها لعشاق واصدقاء وجمهور المهرجان ووسائل الاعلام الوطنية والعربية والدولية التي توليه عنايتها، وتعمل في كل دورة على متابعته، كما تؤكد الجمعية اصرارها على الدفاع عن حق ساكنة قصبة بني عمار وجبل زرهون وحق عشاقه وانصاره في كل مكان، في مهرجان فيستي باز المقيد كتراث وطني لامادي والحاصل على جائزة دولية من العاصمة السويسرية جنيف، بسبب احتفائه بكائن جميل وخدوم ووفي للإنسان عبر التاريخ (الحمار)، ومواصلة عمل مهرجاننا الذؤوب من اجل تغيير التمثلات المجتمعية السلبية في حقه، والتحسيس بادواره في خدمة الإنسان والعمران عبر التاريخ، حيث كان خدوما وفيا للانبياء، حاملا اللإنسان واثقاله في الجبال الوعرة وفي السهول الممتدة، حارثا لأراضيه، ناقلا لغلاله الفلاحية، وامتعته ومواد بنائه ومقتنياته، القنوع في اكله وشربه، المهندس الاول للطرقات، والذي كان دائما موضوعا اثيرا للعديد من الفلاسفة والمفكرين والادباء والفنانين.

لذلك يضيف ذات البلاغ، “سنبقى ضمن هذا الافق الإنساني المشبع بفضيلة الاعتراف الراقية، أوفياء للاحتفال به والاعتراف بفضائله، كايقونة لمهرجاننا. رغم كل الصعوبات والعراقيل التي نواجهها.
وموعدنا في تاريخ لاحق للدورة 13 من مهرجان فيستي باز، سنعلن عنه حالما تتوفر الشروط الضرورية، وذلك في إطار جعله قاطرة حقيقية لتنمية المنطقة”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button