أخبارالرئيسيةثقافة و فن

“النون والفنون”و”الأوركيد” تستضيفان وفدا فنيا ألمانيا ويوقعون اتفاقية مشتركة

 استضافت فرقة مسرح النون والفنون حديثا بمدينة الفقيه بن صالح وفدا فنيا ألمانيا، ضم المخرجة المسرحية Gerburg Maria Muller، والفنان الموسيقي Urlich Krug ، رئيس الفرقة النحاسية الألمانية  Vier Männer von Welt .

وتندرج هذه الزيارة، ذات الاهتمام المشترك، في إطار الشراكة التي تجمع بين فرقة الأوركيد، وفرقة مسرح النون والفنون، والفرقة الألمانية New Limes، وأيضا في سياق الأسبوع الثقافي والفني الذي تنظمه الأوركيد من 10 إلى 17 فبراير 2024 ببني ملال.

وقد تم بالمناسبة، تنظيم زيارة لفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، على شرف هذا الوفد، تعرف خلالها الفنانان على تاريخ المملكة المغربية، وما قدمته بلادنا من تضحيات في سبيل تحرير الوطن من أيدي المستعمر، واسترجاع  الاقاليم الصحراوية المغربية.

كما تابع الفنانان لقاء تفاعليا، حول دور الفن في تنمية المهارات الحياتية، وتعريف المستفيدين من مشروع دعم و إدماج الأطفال والقاصرين في وضعية الشارع بالمركب الاجتماعي، تحت إشراف الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية والإجتماعية والرياضية بالفقيه بن صالح، فضلا عن استفادة رواد مركز النون والفنون السوسيوثقافي بدار الشباب أم الربيع من ورشة مسرحية بعنوان Body Percusion

وعرفت الزيارة تنظيم زيارة وماستر كلاص، حول الفن والهجرة لفائدة تلاميذ وتلميذات مركز العامرية الفرصة الثانية الجيل الجديد، وتقديم المشاريع التي تشرف عليها جمعية الكرازة للتنمية الجهوية.

كما قام الفنانان الألمانيان بتأطير ورشة مسرحية بالمركز الثقافي بني ملال بعنوان Stay focused، فضلا عن زيارة لمعهد بتهوفن لللفنون الجميلة ببني ملال، تعرفوا خلالها على ما يقدمه المعهد من تكوينات موسيقية وفنية.

وتميزت زيارة التبادل الفني والثقافي، بتوقيع شراكة بين فرقة الأوركيد للمسرح بني ملال، فرقة مسرح النون والفنون الفقيه بن صالح و فرقة New limes الألمانية، والاتفاق على إطلاق مجموعة من المشاريع الموسيقية والمسرحية والاجتماعية، التي تهم الشباب والأطفال بمدينة بني ملال والفقيه بن صالح ومدينة Schwäbisch Gmünd الألمانية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button