أخبارقصص و شخصيات

أبو سير يفوز بذهبية أولمبياد الرياضيات العربي ومؤهل للأولامبياد العالمي والإفريقي

حصل التلميذ المغربي “ياسر أبو سير”، على ميدالية الذهبية، في الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي، الذي تشرف عليه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “ألكسو، كما نال كلا من المغربيين “أيوب بوحفص” و”أيمن حجيلي” والتلميذة “هبة الفرشيوي” بميداليات فضية.
وسبق للتلميذ أبو سير البالغ من العمر 17 عاما والمنتمي لثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة، أن توج العام الماضية بالميدالية الفضية، في مسابقة الأولمبياد الفرنكوفونية التي أقيمت بفرنسا، قبل أن يقرر المشاركة في المسابقة العربية، التي توج فيها بالميدالية الذهبية.
 وينتظر أن يمثل التلميذ، المغرب خلال شهر أبريل القادم، في مسابقة أولمبياد الرياضيات الإفريقية، التي ستقام في رواندا، وفي مسابقة أولمبياد الرياضيات الدولية، التي ستقام في طوكيو أواخر شهر يونيو القادم.

ياسر أبو سير

حصل المغربي على ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية خلال الدورة الثالثة لأولمبياد الرياضيات العربي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (ألكسو).
وأكد رئيس اللجنة العلمية لهذا الأولمبياد، أن الميدالية الذهبية عادت للتلميذ ياسر أبو سير، من ثانوية مولاي علي الشريف بالحسيمة، فيما منحت الميداليات الفضية للتلميذين أيوب بوحفص وأيمن حجيلي والتلميذة هبة الفرشيوي.
هنيئا للتلميذ ياسر أبو سير بهذا التتويج الوطني، وهنيئا لوالديه وأستاذاته وأساتذته الذين وفروا له أسباب التميز والتألق، ومتمنياتنا له بالنجاح والتوفيق في مساره الدراسي.
ومثل هذه النماذج أيضا يجب أن تستقبل استقبالا يليق بها لأنها هي التي ستساهم في تنمية و نهضة الوطن قبل أن تستقطب من الدول المتقدمة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button