أخبارالرئيسيةالمرأةالناس و الحياة

ليلة احتفاء بنساء بصمن على مسار مهني متميز

جرى مساء الثلاثاء بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، تكريم مجموعة من النساء اللواتي بصمن على مسار مهني متميز في ميادين ومجالات مختلفة.

وتوخت نسخة سنة 2023 من ليلة الوفاء “لنساء متألقات من بلادي “، التي نظمتها فعاليات إعلامية وجمعوية بدعم من وزارة الشباب والثقافة والتواصل والمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، إلى تحفيز النساء على مزيد من العطاء، وذلك تكريسا لثقافة الاعتراف.

وقالت أمينة التوبالي، رئيسة منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة، في تصريح للصحافة، إن هذا التكريم يعد تتويجا لمسار طويل من العمل داخل المجتمع من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية، داعية الشباب إلى مزيد من الاستثمار لرفاهية المجتمع والسعي من أجل مستقبل أفضل.

من جهتها، اعتبرت أخصائية طب وجراحة العيون، فاطمة الزهراء بصراوي، في تصريح مماثل، أن هذا التكريم يشكل حافزا للمرأة المغربية، داعية المجتمع إلى تقدير قدرات الجميع، سواء الرجال أو النساء، حسب كفاءاتهم ومعارفهم.

من جانبها، عبرت لطيفة توفيق، مستشارة بمحكمة النقض ورئيسة قطب الشؤون القضائية بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، عن شكرها لمنظمي هذا الحفل، مذكرة بأن المغرب، تحت القيادة المتبصرة للملك محمد السادس، يواصل تعزيز وضعية المرأة على كافة المستويات.

بدورها، أكدت نائلة التازي ، رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس المستشارين، أن هذا التكريم يعد اعترافا بعمل المرأة لتنمية المجتمع المغربي ، مبرزة الدور الريادي للمرأة في المجتمع وأهمية تمكينهن.

واحتفلت هذه الأمسية بـ12 من النساء اللواتي يشتغلن في مجالات مختلفة، لمبادرتهن ولمسارهن الغني.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button