أخباررياضة

الفيفا يبعد الركراكي من لائحة المرشحين النهائيين لجائزة أفضل مدرب

  • أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، المرشحين النهائيين لجائزة “ذا بيست” الخاصة بأفضل مدرب في العالم لعام 2022.وحسب موقعه الرسمي، إن الثلاثي كارلو أنشيلوتي مدرب  (ريال مدريد) وبيب جوارديولا مدرب (مانشستر سيتي) إضافة إلى ليونيل سكالوني مدرب منتخب (الأرجنتين)، يتنافس على التتويج بالجائزة.

    وتوج أنشيلوتي مع ريال مدريد، بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الإسباني والسوبر الأوروبي.

أما جوارديولا فحصد مع مانشستر سيتي اللقب الرابع في البريميرليك خلال آخر 5 مواسم، في الوقت الذي قاد فيه سكالوني الأرجنتين للتتويج بلقب كأس العالم 2022.

واستبعد الفيفا، وليد الركراكي مدرب المغرب، من القائمة النهائية، رغم تواجده في القائمة المبدئية، خاصة أنه صنع إنجازًا استثنائيًا مع أسود الأطلس ببلوغ المربع الذهبي لمونديال قطر.

  • أكد منذر الكبير مدرب الرجاء، إن فريقه بدأ مرحلة جديدة من الاستحقاقات، حيث يستقبل فايبرز الأوغندي اليوم الجمعة، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

وقال مدرب الرجاء، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة امس الخميس: “هدفنا أن نسير في أداء تصاعدي وتحقيق الفوز، ومن المهم أن تكون انطلاقتنا جيدة أمام فايبرز.. نحن نعرف أن المنافسة في هذه المجموعة  صعبة وتجمع أقوى الفرق”.

  • وبخ كريستوف جالتيه، مدرب باريس سان جيرمان، النجم البرازيلي، نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق برسالة غير مباشرة.

و نقلت شبكة “RMC سبورت“، الفرنسية مقطع فيديو من المؤتمر الصحفي لجالتيه عقب الخسارة أمام مارسيليا (1-2)،  الأربعاء، في دور ال16 لكأس فرنسا.

ظهر بفيه  مدرب بي إس جي منزعجا من الطريقة التي سجل بها، روسلان مالينوفسكي، لاعب مارسيليا هدف الفوز، والتأهل.

وقال جالتيه بلهجة غاضبة “للأسف، استقبلنا هدفا ساذجا وغبيا في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، سمح للمنافس بالتراجع وإغلاق خطوطه، لتزداد المهمة صعوبة”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button