أخبارإفريقياالرئيسية

الوضع مستقر في البلاد باستثناء بعض الأعمال الارهابية للمتمردين

الحدث الافريقي – سر الختم أحمد الحاج علي– الخرطوم

أكدت القيادة العامة للقوات المسلحة السودانية من خلال مكتب الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة، أن الموقف العملياتي اليوم مستقر في جميع ولايات البلاد عدا الانتهاكات المستمرة التي تمارسها المليشيا المتمردة في أجزاء من مناطق العاصمة وتتمثل في التمركزات بالمناطق السكنية وما يصاحبها من أعمال إرهابية تتمثل في الخطف ونهب الممتلكات العامة والخاصة، وانتهاك حرمات المنازل والتخريب الواسع لمرافق الخدمات ونهب البنوك والقصف العشوائي ، والاستيلاء على عدد كبير من المستشفيات وتحويلها إلى مقرات عسكرية .

وأضافت قيادة الجيش السوداني ف يموجز الموقف اليومي للحرب الدائرة في البلاد، أن قواتها نفذت عملية تمشيط واسعة في بحري تخللتها اشتباكات مع المتمردين تكبدو فيها مئات القتلى وتدمير عشرات العربات المسلحة وإزالة العديد من ارتكازات العدو بالمنطقة .

ونصب الجيش النظامي كمين ناجح لمتحرك للمليشيا المتمردة جنوب بحري وتمكنت من تدمير (سبعة) عربات مسلحة والأستيلاء على (ستة) .

و تستمر المليشيا المتمردة في إحتجاز إعلاميين بمقر الهيئة القومية للإذاعة والتلفزيون منذ 15 أبيل 2023 .

وتنوه قيادة الجيش إلى مواطنينا الكرام بتفادي التحركات في أي منطقة تحدث بها إشتباكات لقواتنا مع المليشيا المتمردة والحرص على البقاء داخل المنازل واتخاذ ما يلزم من تحوطات حفاظاً علي سلامتهم .

و تجدد القوات المسلحة الدعوة لأفراد المليشيا المتمردة بعدم جدوى التمادي في مغامرة التمرد الفاشلة والإستفادة من عفو القائد العام بالتبليغ لأقرب وحدة عسكرية بجميع أنحاء البلاد ، كما نشير لاستعداد القوات المسلحة بتسهيل ترحيل الأجانب منهم إلى بلادهم بسلام .
رابط الصفحة الرسمية للقوات المسلحة السودانية
https://www.facebook.com/sudanese.armed.forces?mibextid=ZbWK

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button