أخبارأخبار سريعةالعالم

الإذاعة الإسرائيلية… إيتمار بن غفير يطالب بهدم منازل لفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة خلال شهر رمضان المبارك

أعلن المركز الفلسطيني لمكافحة الألغام بوزارة الداخلية، اليوم الإثنين، الانتهاء من أعمال إزالة الألغام من حقل يعبد في محافظة جنين، وذلك بإزالة 40 لغما مضادا للأفراد وأجسام خطيرة تم الكشف عنها داخل الحقل.

وتبلغ المساحة الإجمالية للحقل 50 دونما، وقع فيه عشرة شهداء، وأصيب ثلاثة مواطنين، خلال السنوات الماضية، جراء هذه الألغام، حيث أن إتمام عمليات الإزالة سيتيح للمواطنين إمكانية الاستفادة من الحقل، بما يحتويه من أراضٍ زراعية وأراضي ملكية خاصة.

بحثت رئيسة قطاع العلاقات الثنائية لشؤون آسيا وافريقيا والباسفيك في وزارة الخارجية والمغتربين، مستشار أول، رنا أبو حاكمة، اليوم الإثنين، مع مديرة وحدة الشؤون الفلسطينية لدى الحكومة الماليزية خيري شهد الله أمان شاه، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقدمت أبو حاكمة، خلال لقاء شاه والوفد المرافق لها في مقر الوزارة بمدينة رام الله، شرحا حول التطورات الخطيرة التي آلت إليها الأوضاع في الأرض الفلسطينية المحتلة، والتي تصاعدت وتيرتها في ظل تشكيل الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، والجرائم اليومية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته، وإرهاب المستوطنين المتصاعد بحماية ودعم قوات الاحتلال.

قرر مجلس الوزراء، اليوم الإثنين، اعتماد قطاعات تنموية في عدة مجالات صناعية وسياحية وزراعية وتعليمية وكهرباء المخيمات ومحطات تنقية، ضمن القرض الإيطالي.

واعتمد مجلس الوزراء تصميم النصب التذكاري لتخليد ذكرى النكبة التي حلّت بالشعب الفلسطيني 1948، تلك الجريمة التي ما زال شعبنا في الوطن والشتات يكابد فصولها المؤلمة، حيث أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة أنها ستعمل على إحياء الذكرى في الخامس عشر من أيار المقبل لأول مرة في تاريخ الهيئة الدولية.

يعاني مرضى الأورام في الضفة الغربية وقطاع غزة من معاناة كبيرة بسبب اقتصار العلاج على مشفيين اثنين في الضفة الغربية، واحد في شمالها والآخر في جنوبها، فيما يظل غياب العلاج بالأشعة واضطرار المرضى المحتاجين لمثل هذا العلاج إلى السفر للقدس او إسرائيل المعاناة الأكبر لهؤلاء المرضى.

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الاثنين أن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير طالب بهدم منازل لفلسطينيين في مدينة القدس خلال شهر رمضان المبارك، بالتزامن مع هدم سلطات الاحتلال 3 منازل فلسطينية في حي وادي الحوز بالقدس المحتلة، واعتقال 13 فلسطينيا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.

ونقل المصدر نفسه عن بن غفير قوله “ليس سرا أن هناك تفاهما بين قواتنا الأمنية، مفاده أنه خلال شهر رمضان لا ينبغي للمرء أن يتنفس ولا ينبغي تطبيق القانون”، مضيفا “دعنا نتخلى عن هذا الموقف، لا ينبغي للمرء أن يخضع للمخالفين للقانون بسبب حلول هذا الشهر”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button