أخباررياضة

مدرب المنتخب البرازيلي يعترف بقوة المنتخب المغربي

حقق أسود الأطلس انتصارا “تاريخيا” أمام منتخب برازيلي مدجج بالنجوم بنتيجة (2-1)، في المواجهة التي جمعتهما وديا على أرضية الملعب الكبير لطنجة.

ووصف الناخب الوطني وليد الركراكي، الانتصار على البرازيل (2-1) بمثابة الحلم، مؤكدا أنه سيمنح الفرصة للوجوه الجديدة مستقبلا لكن دون زعزعة استقرار الكتيبة الوطنية.

بينما عبر مدرب منتخب البرازيل، رامون مينيزينس، عن رضاه بخصوص هزيمة فريقه في مواجهته الودية أمام المنتخب المغربي (2-1).

وأوضح مدرب منتخب “السامبا” في الندوة الصحفية التي تلت المباراة بالقول: “لم نكن نتوقع هذه النتيجة، لكننا لعبنا ضد فريق رائع، وأعطينا فرصًا لبعض اللاعبين الشباب، وهذا أمر مهم للغاية، واجهتنا بعض الصعوبة في بداية المباراة، وهذا كان متوقعًا. لقد فكرنا خلال الشوط الأول في تعزيز النظام الدفاعي، لأن المغرب قوي جدًا على مستوى الأظهرة وخاصة على اليمين، مع حكيمي وزياش”.

وختم قائلا: “المقابلة كانت صعبة. وهدفنا كان هو الفوز بالمباراة، لكننا لم نحقق هذا الهدف، ولكن أنا راضٍ عن كل ما حدث”.

وتوجهت بعثت  المنتخب المغربي، مباشرة بعد المباراة ، إلى العاصمة الإسبانية مدريد، تحسبا للمواجهة الودية الثانية أمام البيرو. يوم الثلاثاء، بملعب “سيفيتاس ميتروبوليتانو”، ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء (21:30).

وتدخل المباراتان الوديتان، في إطار استعدادات كتيبة وليد الركراكي، لكأس أفريقيا “2024” المقرر إقامتها مطلع العام المقبل في كوت ديفوار.

عبر المدرب التونسي الأسعد الشابي، عن إعجابه بما قدمه منتخب المغرب، في المباراة الودية التي جمعته بالبرازيل.

وقال الأسعد الشابي “منتخب المغرب أكد أنه يمتلك جيلا كبيرا بإمكانه الفوز على أي منتخب في العالم، كما أكد أن وصوله للمربع الذهبي لمونديال قطر 2022 لم يكن وليد الصدفة أو ضربة حظ”.

وجه كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان ومنتخب فرنسا، خطابا لزملائه في غرفة ملابس الديوك أثناء مواجهة هولندا في التصفيات المؤهلة إلى يورو 2024.

وكانت هذه المباراة الأولى لمبابي بعد أن أصبح قائد منتخب فرنسا رسميا، ونجح الديوك في الفوز برباعية نظيفة.

ونشر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مقطع فيديو من خطاب مبابي لزملائه بين شوطي المباراة، بعد أن أنهى الديوك الشوط الأول بنتيجة 3-0.

وقال مبابي لزملائه بين الشوطين: “أحسنتم يا رفاق.. هذا ما نريده! هذه الطريقة الصحيحة التي تبدأ بها المباراة”، “لا تدعوهم يتنفسون.. لن نمنحهم شيئا.. نريد الأمر ذاته في الشوط الثاني.. لن نتراجع.. هذه الطريقة التي سنحسم بها اللقاء يا رفاق”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button