أخباررياضة

أخبار الرياضة

■ أفاد تقرير صحفي، أن المغربي حكيم زياش، نجم تشيلسي، يرغب في ارتداء قميص برشلونة بداية من الميركاتو الشتوي الجاري.
وبحسب صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن زياش يريد أن يكون بديلا عن ممفيس ديباي الذي انتقل إلى أتلتيكو مدريد.
وأضافت أن حكيم عرض نفسه على البارسا للانضمام لفريق المدرب تشافي هيرنانديز، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
■أعلن نادي آرسنال الإنجليزي، مساء الجمعة، تعاقده رسميًا مع لياندرو تروسارد، لاعب برايتون، لينضم للكانرز خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.
ولم يكشف النادي قيمة الصفقة، إلا أن تقارير عديدة أجمعت أن قيمة انتقال المهاجم البلجيكي من برايتون لآرسنال، تبلغ 21 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى 5 مليون أخرى كمتغيرات.
■ حدد توتنهام، البديل المحتمل لتولي المهمة الفنية للفريق عقب انتهاء عقد أنطونيو كونتي، المدرب الحالي.
ومن المقرر أن ينتهي عقد كونتي مع توتنهام يونيو المقبل، فيما يتجه النادي اللندني لعدم تجديد عقد المدرب.
وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن إدارة توتنهام، حددت اسمين من المدربين ليكون أحدهما هو المدرب الجديد للفريق بالموسم المقبل.
■تواجه بطولة السوبر ليج الأفريقية، المقررة أن يتم تدشينها في غشت المقبل، بعض الصعوبات المالية، وبحسب موقع كوورة، المقرر أن تنطلق البطولة بمشاركة 24 فريقًا، لكن مع بعض الصعوبات المالية، اضطر الاتحاد الكاف لتقليص عدد المشاركين في النسخة الأولى إلى 8 فرق فقط.

وقالت ذات المصادر، إن جوائز أول نسخة لن تتجاوز 25 مليون دولار على أن تصل لاحقًا في النسخة المقبلة إلى 100 مليون.

وأشارت إلى أن البطل في أول نسخة، ستكون إجمالي قيمة ما يحصل عليه 6 ملايين دولار، ترتفع فيما بعد إلى 12 مليون، مع حصول كل ناد من الأندية المشاركة على مليون دولار نظير المشاركة، بالإضافة إلى التكفل بالتنقلات كاملة.

ومن المتوقع أن تشارك 8 أندية من بين فرق الوداد، والرجاء (المغرب)، الأهلي (مصر)، الترجي (تونس)، سيمبا (تنزانيا)، حوريا كوناكري (غينيا)، هارتس أوف أوك (غانا)، مازيمبي (الكونغو)، صن داونز (جنوب أفريقيا).

ومع تقلص عدد المشاركين، سيتأجل حلم الكثير من أندية القمة في القارة بالمشاركة في البطولة، مثل الزمالك (مصر)، الأفريقي والنجم الساحلي (تونس)، الهلال والمريخ (السودان)، وفاق سطيف (الجزائر).

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button