أخبارإفريقياالعالمجهات المملكة

الصحراء المغربية تستعد لاحتضان استثمارات أمريكية ضخمة

يدعم مجلس جهة العيون الساقية الحمراء مخرجات “لقاء الاستثمار الولايات المتحدة الأمريكية – المغرب”، الذي تم تنظيمه من طرف جهات العيون الساقية الحمراء، والداخلة وادي الذهب، وكلميم واد نون، بشراكة مع وزارة الصناعة والتجارة المغربية.المُقام بمدينة نيويورك خلال الفترة من 09 إلى 13 يونيو الجاري.
وأشاد رئيس مجلس جهة العيون الساقية الحمراء حمدي ولد الرشيد بروح المسؤولية والتطلع الى إستثمار الفرص المتاحة لتقوية حضور الاستثمار الامريكي في الجهات الجنوبية الثلاث.
ودعا المجلس في بلاغ له تحصل “الحدث الإفريقي” على نسخة منه إلى إعادة التأكيد على تنوع فرص الاستثمار خاصة في جهة العيون الساقية الحمراء، والتي تتوفر على إمكانيات اقتصادية واستثمارية محفزة، خاصة في قطاعات الطاقات والصيد البحري والفلاحة والسياحية والخدمات والصناعات.
وشدد المجلس ايضا على ضمان التدفق الآمن للاشخاص و البضائع صوب إفريقيا جنوب الصحراء، وان المجال الترابي للجهة ينعم بالأمن و الاستقرار وضرورة توفر الجهة على نظام جبائي محفز على توطين وجذب الإستثمار الوطني والأجنبي بالإضافة إلى تعبئة الحكومة والمجالس المنتخبة في انتخابات ديمقراطية، كل الإمكانيات، لدعم التنمية والاستقرار الاجتماعي ومواكبة الاستثمار الوطني وكذلك الأجنبي.
وأكد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء ، أن مجلس جهة العيون الساقية الحمراء يفتح أبواب الجهة أمام كافة الاستثمارات الأمريكية، وهو يتطلع بكل ثقة إلى تسجيل حضور إستثماري أمريكي كبير وقوي في جهة العيون الساقية الحمراء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button