أخبارالرئيسيةمال و أعمال

عثمان بنجلون مرشح مصرفي العام في إفريقيا

أعلنت مجلة African Banker اليوم عن القائمة المختصرة للمرشحين لنسخة هذا العام من جوائز African Banker.

تهدف منذ إنشائها في عام 2007 جوائز African Banker إلى تكريم الأفراد والمنظمات الاستثنائيين الذين يقودون قطاع الخدمات المالية سريع التحول في إفريقيا.
سيتم الإعلان عن الفائزين بجوائز African Banker خلال الحفل الرسمي الذي يقام يوم 24 ماي في شرم الشيخ بمصر ، والذي يشكل جزءًا من البرنامج الرسمي للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي.
يتم تنظيم نسخة 2023 من جوائز African Banker من قبل African Banker و IC Events.
وسيُرعى الحفل على المستوى البلاتيني من قبل صندوق الضمان الإفريقي (AGF) وعلى المستوى المنتسب من قبل بنك التجارة والتنمية (TDB) وصندوق الودائع التونسي، الذي يدير مشروعًا مهمًا لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة.
يستعد حفل توزيع الجوائز لهذا العام لإبراز موضوع المساواة بين الجنسين في الصناعة، كما يتضح من النسبة الكبيرة من المرشحات اللواتي يتنافسن على لقب مصرفي العام. بالإضافة إلى ذلك، بالشراكة مع بنك التنمية الأفريقي (AfDB) وصندوق الضمان الأفريقي، تم إنشاء وسام جديد للإعتراف وتشجيع المبادرات التي تهدف إلى دفع الشمول المالي للمرأة في جميع أنحاء القارة الإفريقية، وهي جائزة بنك AFAWA لهذا العام. يُعد AFAWA (العمل التمويلي الإيجابي للمرأة في إفريقيا) التابع لبنك التنمية الإفريقي مبادرة إفريقية لسد فجوة التمويل البالغة 42 مليار دولار التي تواجه النساء في إفريقيا.
تم اختيار المرشحين لجوائز African Banker من بين عدد قياسي من الإدخالات ، يمثلون القارة الإفريقية بأكملها، على إجمالي 10 فئات، وتم اختيارهم من قبل لجنة الجوائز. المرشحون لجوائز African Banker لمصرفي العام 2023 هم:

عثمان بنجلون – بنك إفريقيا
Admassu Tadesse – بنك التجارة والتنمية
البروفيسور بنديكت أوراما – Afreximbank
إستر كاريوكي – بنك كينيا التعاوني 
Moezz Mir – بنك SBM ، كينيا
Mukwandi Chibesakunda – زاناكو ، زامبيا
ييمي إيدون – First City Monument Bank

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button