أخبارالرئيسيةالعالم

هبوط 140 شحنة أسلحة أمريكية في المطارات الإسرائيلية لهذا السبب

كتب: أنور العواضي

عززت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، تحركاتها العسكرية في إطار ترتيبها لمعركة رفح.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نحو 140 طائرة شحن ثقيل، هبطت في مطارات إسرائيل، قادمةً من القواعدَ الأمريكية في المنطقة.

تأتي هذه التحركات متزامنةً مع إعلان الدفاع الأمريكية، تحريك سفينة الدعم اللوجستي الخاصة بالقوات المحمولة جوًا إلى سواحل غزة.

وأفاد وزير الخارجية الإسرائيلي، أن الاتفاق تم مع الولايات المتحدة بشأن إجلاء سكان رفح إلى المناطق الغربية من القطاع، في إشارةٍ إلى ساحل غزة، حيث تستعد الولايات المتحدة لإنشاء جسر بحري لمساعدة السكان على التهجير من القطاع.

وجدد الرئيس الأمريكي جوبايدن، دعمه الكامل للاحتلال الإسرائيلي في حربه على غزة، متوعدًا بعدم قطع المساعدات العسكرية للاحتلال مهما ارتكب من مجازر، مؤكدًا أنه لا توجد خطوط حمراء بالنسبة لإسرائيل.

حيث توحي هذه التحركات إلى قرار الولايات المتحدة المتهور بالتصعيد برفح في ظل فشل الضغوط الدبلوماسية، على حركة المقاومة حماس، للسير بصفقة تتضمن ادخال الغذاء مقابل اطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين.

ويشار إلى أن عدد الشهداء الفلسطينين بلغ حتى ظُهر اليوم الأحد، إلى 31 ألف و185 شهيدًا، فيما تجاوز عدد الجرحى 70 ألف جريح، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button