إفريقيارياضة

النهضة البركانية تحصل على بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية

حسم فريق النهضة البركانية في إياب دور ربع النهائي المسابقة القارية، تأهله لدور نصف نهائي مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على أرضية الملعب البلدي لعاصمة البرتقال، بعد انتصاره على ضيفه المصري البورسعيدي بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء قبل أمس الأحد.

بينما النادي المصري البورسعيدي كان قد انتصر بهدفين مقابل هدف واحد في لقاء الذهاب الذي جرى قبل أسبوع، بملعب برج العرب بالإسكندرية. وسجل اللاعب يوسف الفحلي هدف تأهل النهضة البركانية ،في الدقيقة 7 من ضربة جزاء، على إثر لمس المدافع المصري ياسر حمد الكرة بيده، وتمكن من بعثرة أوراق المدرب الشعباني ولاعبيه الذين حاولوا الإندفاع أكثر لإدراك التعادل، خاصة وأن فوز النهضة تؤهلها إلى المربع الذهبي، لمواجهة حيث نظيره مازيمبي الكونغولي المتأهل بعد انتصاره على نادي بيراميدز المصري.
ومنح هدف التقدم مع انطلاق الشوط الأول للكتيبة البرتقالية الثقة، وبسطت سيطرتها الهجومية بفضل التسريبات من الأطراف محاولة إيجاد حلول لاختراق دفاع النادي البور سعيدي، لكن ضغطها المرتفع تعرض للفشل بسبب التسرع وعدم التركيز في لمساتها الأخيرة. وإخفاق الكونغولي شادراك لوكومبي في التعامل مع الكرة منعها من مضاعفة نتيجتها في مناسبتين والتأهل في الشوط الأول. إضافة إلى القائم الذي حرمها في إحدى المرات، والتسرع في تضييع الفرص بفضل سرعة التمرير والتسديد . وأُجبر الفريق المصري على الدفاع عن شباكه مخافة دخول الكرة مرة أخرى إليها، واقتصر على مناورات خجولة وخاض مباراته اعتمادا على اللعب الخشن للحد من خطورة لاعبي النهضة، واكتفى بالرد بواسطة المرتدات الخاطفة التي لم تشكل تهديدا لشباك الحارس اليقظ حمزة الحمياني، وانتهى بذلك الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.
وواصلت النهضة البركانية الشوط الثاني خطتها الهجومية بحثا عن أهداف أخرى لتأمين نتيجة التأهل، إلا أن محاولاتها الهجومية افتقدت للنجاعة، مع تحصين الدفاع المصري مخافة تلقي هدف يبدد أماله، لكنه حاول مرارا الضغط في الدقائق الأخيرة، غير أن كل محاولاته لمباغثة النهضة اصطدمت بصلابة وصرامة دفاع النهضة الذي حافظ على نتيجة التقدم حتى نهاية المباراة،برغم هجماته المرتدة التي لم تشكل خطورة على الحارس المصري أحمد مسعود.
وحجز النادي البركاني بذلك وعن جدارة واستحقاق مقعده في نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button