غير مصنف

لجنة إعداد التراب بمجلس طنجة تصادق على عشرة مشاريع

عقدت لجنة إعداد التراب والتجهيزات الأساسية والنقل والبيئة برئاسة أحمد الديبوني، صباح يوم الثلاثاء (22 فبراير 2022) الاجتماع التحضيري للدورة العادية لشهر مارس .2022.

وتصدر مشروع المساهمة في شركة التنمية المحلية المسؤولة عن تنفيذ الاستثمارات المتعلقة بخدمات توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل لمؤسستي التعاون بين الجماعات “البوغاز”، و”الشمال الغربي جدول أعمال الاجتماع الذي ناقش أيضا دراسة مشروع بروتوكول اتفاق بين مجلس الجهة والمكتب الوطني للماء والكهرباء من أجل ربط المدينة الرياضية آيت قمرة بالماء والكهرباء والتطهير السائل بجماعة آيت قمرة بالحسيمة؛ وكذا مشروع إحداث منصة لتدبير مخاطر الكوارث بالجهة،ومشروع اقتناء أو كراء عقار لإحداث منصة لتدبير مخاطر الكوارث بالجهة.

كما تمت دراسة العريضة الواردة على مجلس الجهة تهم اعتماد استراتيجية جهوية لاقتصاد الطاقة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وكذا مشروع اتفاقية شراكة من أجل إحداث ممر تحت أرضي بالطريق الوطنية رقم 2 في النقطة الكيلومترية 14+ 700 على مستوى الدوار N2/RP4613/A4 (Giratoire) بإقليم الفحص-أنجرة، ناهيك عن دراسة مشروع اتفاقية شراكة من أجل إنجاز مشروع تهيئة واد اكزناية لحماية جماعة اكزناية من الفيضانات 2022-2024.

كما تمت دراسة مشروع اتفاقية شراكة من أجل إحداث ممر تحت أرضي من أجل تخفيف الازدحام المروري والحد من حوادث السير بشارع مولاي رشيد بمدينة طنجة 2022-2023.وكذا إحداث مرصد جهوي لليقظة الاستراتيجية والذكاء الاقتصادي والترابي؛ ثم مناقشة تخصيص دعم لتمويل جوائز جهة طنجة- تطوان- الحسيمة في التميز والإبداع والابتكار.

وتمت المصادقة على المشاريع العشرة المدرجة في جدول أعمال اجتماع للجنة، فيما سيعقد مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، يوم الاثنين 07 مارس 2022، أشغال دورته العادية، لمناقشة جدول أعمال يتضمن 55 نقطة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button