أخبارالعالم

رئيس المجلس الأعلى أيمن مزيك.. المسلمون بناة الجسور بين الثقافات في أوروبا

شارك أيمن مزيك، رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا ZMD، في المؤتمر الذي عقدته جامعة أندارسي Andrássy Universität بالعاصمة المجرية بودابست في 30 مارس 2022، وذلك تلبية لدعوة الدكتور هاينرش كرفت Dr. Heinrich Kreft مدير معهد الدراسات الديبلوماسية بالجامعة.

وألقى مزيك كلمة عن الدور المهم التي تقوم به الأديان في التقريب بين الشعوب وبخاصة في أوروبا، وكذلك في مكافحة الأفكار السياسية المتطرفة التي تعزز من فكرة صراع الحضارات، وتدفع نحو تفشي خطاب الكراهية.

و جاءت كلمة رئيس المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا تحت عنوان “الوطنيون وبناة الجسور – دور المسلمين في ألمانيا وأوروبا”. وركز خلالها رئيس المجلس على الدور الإيجابي الذي يقوم به المسلمون في أوروبا وألمانيا، وبخاصة الجمعيات والهيئات والمعاهد التي تؤدي دور بناة الجسور بين الحضارات والثقافات المختلفة، كحائط صد في مواجهة خطاب العنصرية المتفشي على الناحية الأخرى.

جدير بالذكر أن المؤتمر دعي إليه عدد من الشخصيات الهامة والمتخصصين في الشأن العلمي والديني، وعلى رأسهم السيدة أنيتّا شافان Annette Schavan الوزيرة الاتحادية السابقة للتعليم والبحث العلمي، والكاردينال جان كلود هوليريش إس جي Kardinal Jean-Claude Hollerich SJ رئيس أساقفة لوكسمبورغ، والحاخام والتر هومولكا Rabbiner Walter Homolka عميد كلية أبراهام جيجر بجامعة بوتسدام Abraham Geiger Kolleg.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button