أخبارالرئيسيةسياسة

التيار التصحيحي بحزب الزيتونة يثمن قرارات الملك وينوه بداعمي ضحايا الزلزال ويصادق على مقررات اللجن الموضوعاتية

ثمنت اللجنة التحضيرية الوطنية  لعقد المؤتمر الوطني الإستثنائي لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماعها الثاني القرارات الملكية السامية للاسراع بتقديم الدعم وإعادة بناء المناطق المتضررة من زلزال الحوز.

كما أكبرت الملحمة التكافلية والتآزرية للمغاربة في الداخل كما في الخارج ، وأيضا الدعم الدولي للمغرب في محنته الزلزالية التي اصبحت على إثرها قرى بكاملها منكوبة.

و بحسب بلاغ لها، كانت اللجنة التحضيرية الوطنية لعقد المؤتمر الوطني الإستثنائي لجبهة القوى الديمقراطية في اجتماعها الثاني، قد عقدت اجتماعها باشراف من القيادة الوطنية للتنسيق على مستوى رؤساء لجن العمل الموضوعاتية، خصص لتقديم ومناقشة المشاريع التي أعدتها كل من اللجنة السياسية والتنظيمية. لجنة المناصفة والحقوق والحريات والعلاقات العامة. ولجنة الشباب والطلبة والعمل التربوي.

كما تمت برمجة لقائها الثاني، وفق نفس البلاغ، المزمع التئامه يوم 25 شتنبر 2023 لتقديم ومناقشة باقي المشاريع الخاصة  بكل من لجنة التدبير المالي واللوجيستيك، لجنة التواصل ولجنة المقررات والبيان العام.
  ويضيف البلاغ، أن اللجنة التحضيرية الوطنية قد قرات الفاتحة ترحما على أرواح المتوفين في الزلزال الذي ضرب العديد من مناطق المغرب انطلاقا من نقطة إقليم الحوز بوسط البلاد، مجددين التعبير عن أصدق مشاعر التعازي والمواساة لعائلات المنكوبين ولعموم الشعب المغربي في هذا المصاب الأليم.

واستحضر البلاغ، الهبة الوطنية والدولية المفعمة بمشاعر التعاطف الانساني مع المتضررين في هذه النكبة، مع الاستعداد لتقديم مختلف أشكال العون والتضامن. مثمنا ذات البلاغ، في هذا المقام المؤثر، الجهود المبذولة من لدن السلطات العمومية بتوجيهات ملكية سامية للملك محمد السادس، على مختلف الواجهات الإسعافية والصحية والتموينية والأمنية.
كما وقفت اللجنة بكثير من الفخر والاعتزاز ملحمة التكاثف والتآزر والتضامن التي عبرت عنها القوى المواطنة الحية من كل ربوع الوطن ومن لدن مغاربة العالم لدعم إخوانهم المكلومين في مختلف نقط الأسى والألم الجغرافيين لمخلفات الزلزال. وهي بحق مشاهد انسانية بليغة بدروس الأخوة في الله والوطن ومبعث الشهامة والنخوة والمروءة وعمق وصدق روابط الانسية المغربية الضاربة في تاريخ وحضارة أمتنا العظيمة بين الأمم. وفي هذا الإطار  تنوه القيادة الوطنية للتنسيق، بكل المبادرات التي يقوم وسيساهم بها عديد من المتطوعين والفاعلين من مكوناتها ومنتسبيها والمتعاطفين معها، في هذه الملحمة الوطنية بكل معانيها الانسانية والقيمية والتضامنية والمواطنة، دعما لكل ما بُذل وسيبذل من جهود في سبيل تجاوز هذه المحنة بأقل الأضرار.
و بعد تداول نقط جدول الأعمال ومناقشتها، صادقت يؤكد البلاغ، على المشاريع المقدمة من لدن رؤساء اللجن، والمتمثلة في :
1 –  تقديم الأستاذ عبد الحكيم قرمان لمشروع خطاطة تتضمن: مجمل محاور ومحتويات الميثاق السياسي، الاقتصادي، الاجتماعي والقيمي  لبناء الحزب اليساري الاجتماعي الديمقراطي للعهد الرقمي؛
2 – تقديم الأستاذ زهير أصدور لمشروع حول: التصور الجديد لمضامين القانون الأساسي والنظام الداخلي للحزب؛
3 – تقديم الأستاذة إيمان غانمي لمشروع : ميثاق القيم المميزة للحزب ولمناضلاته ومناضليه؛
4 – تقديم الأستاذ ياسين حفيان لمشروع: الرؤية التنظيمية والتأطيرية للشبيبة والقطاع الطلابي والتلاميذي ولمنظمات العمل التربوي والكشفي؛
5 – تقديم الأستاذ محمد لمين الراكب لعرض: حول الخصائص السوسيو- ثقافية والديناميات والممكنات العملية لإرساء قواعد تأطيرية وتواصلية متجددة للعمل الجمعوي والحزبي بأقاليمنا الجنوبية بما يعزز ويخدم مسارات البناء والنماء للمنطقة ولعموم الوطن؛
5 – تقديم الاستاذ عبد اللطيف الأبطاني لتصور : حول مقترحات للشراكة والتعاون الجمعوي والعلمي في إطار الانفتاح على الجامعة.
وفي الأخير تم التداول في جملة من الإحاطات والإخبارات المتصلة بديناميات الحركة التصحيحية على المستويات الوطنية والجهوية والقطاعية والترابية، في ارتباط وثيق بالتطبيق الأمثل لمختلف المحاور والعمليات المتضمنة في خارطة الطريق نحو عقد المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب جبهة القوى الديمقراطية وفقا للأجندة المسطرة.
الرباط في: 11 شتنبر 2023

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button