أخباررياضة

الجزائري مصطفى غربال حكما في مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الوداد ونهضة بركان

سيقود الحكم الجزائري مصطفى غربال، المواجهة التي ستجمع النهضة البركانية والوداد البيضاوي، لحساب كأس السوبر الإفريقي.
وكانت النهضة البركانية حققت لقب كأس الكونفدرالية لثالث مرة في تاريخها، إثر التغلب في النهائي على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بينما توج الوداد البيضاوي بلقبه الثالث في العصبة الإفريقية بتجاوزه في النهائي على الأهلي المصري.
وكلف الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، بمهمة قيادة المواجهة للحكم غربال، بمساعدة عبد الخالق تشيالي ومقران قوراري، بينما سيشغل البوروندي ندابيها وينيمانا مهمة الحكم الرابع، على أن يتواجد الجزائري لحلو بن براهيم والموريتاني دحان بيده والسنغالي الحاج مالك في غرفة الفار.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعد اجتماع لمكتبها المديري بحضور رئيس الجهاز الوصي فوزي لقجع، حددت 10 شتنبر الجاري موعدا للمواجهة.
ويُنتظرُ تحديد المدينة والملعب اللذيْن سيستضيفان هذه المقابلة، والتي تدور بين صاحبيْ لقبيْ دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية برسم موسم 2021/ 2022.
ومُصطفى غُربال (مواليد 19 غشت 1985 في وهران) وهو حَكَم كُرة قَدم جَزَائِري، أصبح عُضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 2014.
وقرر (الكاف) في ليلة 26 من نونبر عام 2020، تعيين مصطفى غربال حكماً لهذه القمة التي عرفت بأسم “نهائي القرن” والتي جمعت بين فريقي الأهلي المصري والزمالك المصري التي انتهت بفوز الأهلي المصري بهدفين مقابل هدف.
وشارك مصطفى غربال كأس العالم تحت 20 عام لكرة القدم 2019 في بولندا التي لعب منتخبها ضد منتخب كولومبيا (دور المجمُوعَات)، ومباراة منتخب إيطاليا تحت 20 عام ضد منتخب اليابان، ومباراة منتخب كولومبيا، منتخب أوكرانيا. وقاد بعض مباريات كأس الأمم الأفريقية 2019 في مصر: زيمبابوي ضد الكُونغو الدِّيمُقراطِيَّة، وسَاحِل العالج ضد جنُوب أفرِيقيا (دور المجمُوعات)، وأوغندا ضد السِّنِغَال (دور الـ16)، والسِّنِغَال ضد بِنِين (رُبع النِّهَائِي). وكأس العالم للأندية 2019 في قطر: السد القَطري ضد هينجين سبورت (الدَّور الأوَّل)، دوري أبطال إفريقيا (النهائي) الأهلي ضد الزمالك.
وسبق وشن رئيس الزمالك، هجوما حادا على الحكم مصطفى غربال، الذي أدار المباراة وسبق له إدارة لقاء نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك عام 2020 (نهائي القرن).
وقال مرتضى: “اعترضت على هذا الحكم بعد نهائي دوري الأبطال، لأنه تغاضى عن احتساب ضربة جزاء صحيحة للزمالك أمام الأهلي وتجاهل تقنية الفيديو وهو نفس ما حدث مع منتخب مصر في السنغال بعدما قرر تجاهل الفار”. وعبر عن حزنه الشديد بسبب خسارة منتخب مصر أمام السنغال بركلات الترجيح بنتيجة (1-3) وضياع حلم التأهل إلى كأس العالم “قطر 2022”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button