أخبارثقافة و فن

انطلاق فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في دورته 44

أُعلن اليوم الأحد في القاهرة عن انطلاق النسخة 44 من فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بمشاركة 53 دولة، المهرجان الذي ينطلق اليوم ويستمر إلى غاية 22 من الشهر الجاري، يرأسه الفنان المصري حسين فهمي.

يعد مهرجان القاهرة السينمائي من أعرق مهرجانات السينما في الوطن العربي، إذ انطلقت دورته الأولى سنة 1976، وهو واحد من 15 مهرجانا فقط تم تصنيفهم ضمن فئة “أ” من قبل الاتحاد الدولي لجمعيات منتجي الأفلام.

يقام حفل الافتتاح في دار الأوبرا المصرية، ومن المتوقع حضور عدد كبير من نجوم السينما العرب والأجانب، كما تعرض أفلام المهرجان عبر شاشات تابعة لدار الأوبرا المصرية الموجودة في المسرح الكبير، والمسرح الصغير، ومسرح النافورة، كما تعرض أيضا في قاعتي سينما ومسرح الهناجر بساحة الأوبرا، وقاعتي سينما الزمالك، وقاعة إيوارت بمركز التحرير الثقافي في الجامعة الأمريكية.

أكدت إدارة المهرجان أن إجمالي الأفلام المشاركة بدورة هذه السنة، بلغ 97 فيلما، عدد الأفلام الطويلة بالدورة 79 فيلما، أما عدد الأفلام القصيرة فهو 18 فيلم، ويصل عدد العروض العالمية والدولية إلى 30 عرضا بينما العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وصلت إلى 57 عرضا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button