أخبارالرئيسيةرياضة

حصاد اليوم ل”الكان”..سقوط مدوي لأصحاب الأرض وهزيمة غينيا أمام النسور الخضر

نستهل هذا الحصاد بالسقوط المدوي لأصحاب الأرض في الجولة الثالثة للمجموعة الأولى أمام غينيا الاستوائية برباعية نظيفة، وهزيمة غينيا أمام النسور الخضر بهدف يتيم.

هذه النتائج عرفت تأهل الرعد الوطني إلى دور الستة عشر في المرتبة الأولى بسبع نقاط، متبوعا بالنسور الخضر بفارق الأهداف، فيما حل البلد المضيف ثالثا بثلاث نقاط فقط، وهو ما يمنحه فرصة المنافسة على التأهل بين رباعي الثوالث في انتظار مقابلات المجموعات الأخرى.

إلى ذلك، فبعد أن ضمن الرأس الأخضر صدارته المجموعةَ الثانية في الجولة الثانية، تعادل في الجولة الأخيرة مع المنتخب المصري بهدفين لمثلهما، ليصير متصدرا بسبع نقاط، فيما تأهل الفراعنة إلى دور الستة عشر في المرتبة الثانية بثلاث نقاط فقط من ثلاث تعادلات، وقد ضيعت غانا فرصة إسقاط الموزمبيق بهدفين دون رد والتأهلِ إلى الدور الموالي بأربع نقاط، حيث حرمتها الموزمبيق من ذلك بريمونتادا عدلت النتيجة في الوقت البدل من الضائع، ما جعل المنتخبين معا خارج التأهل إلى دور ثمن النهاية.

وعلى ضوء نتائج اليوم الأول من الجولة الثالثة، ينازل كل من غينيا الاستوائية ونيجيريا والرأس الأخضر منتخبات من متأهلي المرتبة الثالثة في دور ثمن النهاية، فيما تلتقي مصر المنتخبَ الذي سيحل ثانيا في المجموعة السادسة التي تضم إلى جانب المغرب، كلا من زامبيا والكونغو وتنزانيا.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button