أخبارإفريقيارياضة

مجلس الانضباط CAF..اللاعب “رفعت” غير مؤهل وغرامة 10آلاف دولار على Future FC

اجتمع مجلس الانضباط في CAF هذا الأسبوع للتداول في أمرين: أهلية أحمد رفعت لاعب المستقبل (مصر) في مباريات توتال إنرجيز CAF كأس الكونفيدرالية واحتجاج المريخ على التبديلات التي أجراها الترجي التونسي خلال المباراة. بين الفريقين.

المستقبل وأحمد رفعت

تلقى CAF شكاوى من نادي بيراميدز لكرة القدم وأسفار وأسكو دي كارا فيما يتعلق بمشاركة لاعب المستقبل أحمد رفعت بعد عودته من إعارة في الإمارات في يناير 2023.

شارك اللاعب في ثلاث مباريات كأس الكونفيدرالية مع نادي المستقبل في موسم 2022-2023: فيوتشر إف سي ضد أسفار لعبت في القاهرة يوم 8 مارس 2023 ، فيوتشر أف سي ضد أسكو كارا لعبت في القاهرة يوم 19 مارس 2023 ، بيراميدز ضد فيوتشر. لعب FC في القاهرة في 02 أبريل 2023

خلص مجلس التأديب إلى أنه نظرًا لعدم إعادة تسجيل اللاعب في نظام CMS ، لم يتم إرسال أي مراسلات إلى CAF لطلب إعادة تسجيل اللاعب بعد عودته من الإعارة وفقًا للوائح الأندية التي تعني أن كان اللاعب غير مؤهل للمشاركة في أي مباراة بعد عودته من الإعارة إلى Future FC.

بعد مناقشة الأمر والمداولة ، قرر مجلس CAF التأديبي:

  1. التصريح بأن اللاعب أحمد رفعت غير مؤهل واعتبار المباريات التي شارك فيها خاسرة من قبل Future FC.
  2. فرض غرامة مالية قدرها 10،000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار أمريكي) على Future FC.

الترجي الرياضي التونسي – المريخ (السودان)

وقدم المريخ احتجاجاً رسمياً أشار فيه إلى أن الترجي استغل أربع فرص تبديلات بدلاً من ثلاث.

كانت لجنة الحكام قد فحصت الأمر مسبقًا وأبلغت أنه لا يوجد خطأ فني لأن الحادث كان مرتبطًا فقط بإجراء تبديل وليس له أي تأثير على نتيجة المباراة.

لاحظ مجلس التأديب أنه كان هناك مجرد خلط في تنفيذ إحدى فرص التبديل وكان يرى أن قرار الحكم الرابع بالتأثير والسماح بالتبديلات يزيل عبء المسؤولية عن الترجي.

بعد مناقشة الأمر وفحص الوثائق (تقرير الحكام ، رد لجنة الحكام ، والاستماع إلى كلا الطرفين المريخ والترجي) ، تداول مجلس CAF التأديبي وقرر رفض اعتراض نادي المريخ.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button