أخبارالعالم

جيش الاحتلال يواصل إعدام الشعب الفلسطيني بالرصاص ونهب أراضيه

  • نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يومه الجمعة، حاجزا عسكريا عند مدخل بلدة دير بلوط غرب سلفيت.
    وحسب مصادر محلية فإن جنود الاحتلال أوقفوا مركبات المواطنين ودققوا في بطاقاتهم الشخصية، وأعاقوا تنقلهم.
  • نعت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ،  شهيدها الشاب الذي استُشهد، يومه الجمعة، برصاص جيش الاحتلال عند حاجز حوّارة العسكريّ جنوب نابلس.

وأكّدت حركة (فتح)، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، أنّ جريمة إعدام الشهيد عبد الله تُضاف إلى جرائم منظومة الاحتلال الفاشيّة المتواصلة بحقّ أبناءالشعب الفلسطيني، مضيفة أنّ سياسة الإعدام المتعمّد تكشف عن النزعة الإجراميّة- الإرهابيّة للاحتلال وجيشه الذي لا يأبه بالقانون الدولي والمواثيق ذات الصّلة، مُحمّلةً الاحتلال المسؤوليّة الكاملة عن تداعيات هذه الجرائم
وما سينجم عنها ميدانيا.

  • اعتقلت  قوات الاحتلال اعتقلت  مجد أكرم لافي (26 عاما) من مخيم عقبة جبر، أثناء مروره على حاجز مقام عند مدخل المدينة الجنوبي.

وفي وقت لاحق من يوم الجمعة، أفاد مدير نادي الأسير بأريحا عيد براهمة لـ”(وكالة الأنباءالفلسطينية”، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بهاء الدين نافز غروف (22 عاما) من مدينة أريحا، أثناء مروره على حاجز عسكري مقام عند مدخل المدينة الشمالي.

  • قُتل شاب وأُصيب آخر، إثر تعرّضهما لإطلاق نار في جريمة ارتُكبت بمدينة أم الفحم داخل أراضي الـ48، صباح الجمعة، بعد ساعات قليلة من مقتل الشقيقين علي وخالد السعدي (31 و28 عاما) في مدينة الناصرة بجريمة إطلاق نار مزدوجة.
  • أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الغاز المسيل للدموع جنوب بلدة دير بلوط غرب مدينة سلفيت.

و أصيب عشرات المواطنين بالاختناق،، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button