أخبارثقافة و فن

” رابطة كاتبات المغرب” تنتشر في افريقيا وتؤسس “رابطة الكاتبات الإفريقيات”

تستعد رابطة كاتبات المغرب تنظيم المؤتمر التأسيسي لرابطة الكاتبات الإفريقيات في غضون الدخول الثقافي المقبل لتوسيع مكتب الرابطة ومجال اشتغاله إلى إشراك وانخراط كافة الدول الإفريقية لتوحيد الأصوات الثقافية والفكرية على صعيد القارة وأيضا، للتعريف بالتنوع الثقافي والتعدد اللغوي والعرقي الذين يشكلون ثروة لا مادية في الفضاء الإفريقي، وكذا تلبية الاحتياجات الملحة والمتزايدة للكاتبة الإفريقية، انتصارا للمناصفة وتكافؤ الفرص.

جاء ذلك بحسب بلاغ للرابطة توصلت “الحدث الافريقي” بنسخة منه خلال اجتماع عقدته اللجنة التحضيرية لرابطة الكاتبات الإفريقيات أمس السبت بالمعرض الدولي للنشر والكتاب المنظم بالرباط من 2إلى 12يونيو من العام الجاري، ترأسته الكاتبة بديعة الراضي رئيسة رابطة كاتبات المغرب وحضره العديد من الكاتبات والمبدعات الافريقيات من السينغال والغابون، وبوركينا فاسو، والبنين، ومدغشقر، وموريتانيا، وليبيا، ومصر،والمغرب.

وتفكر الرابطة في تأسيس روابط محلية في كافة الدول الإفريقية، والتي من شأنها أن تكون جسرا حقيقيا للتشارك والتضامن والتعاون جنوب – جنوب. تعزز قيمة ومكانة الرابطة افريقيا ، وتقوي جسرها الثقافي المنسجم مع كافة التحولات المحلية والإقليمية والكونية.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button