أخبارالحكومةالرئيسية

وزارة الشباب والثقافة والتواصل تنظم معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية

تنظم وزارة الشباب والثقافة والتواصل، من 24 إلى 26 ماي الجاري بالرباط، الدورة الأولى من “معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية”.

وذكر بلاغ للوزارة أن المعرض، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يعد الأول من نوعه في المغرب وفي إفريقيا، ويشكل فرصة للالتقاء بين عدد من الوجوه الدولية المعروفة في قطاع صناعة الألعاب، قادمين من 16 بلدا، ضمنهم ضيف الشرف الياباني تاكايا إيمامورا المصمم والمبدع في مجال ألعاب الفيديو.

ودعا المصدر ذاته هواة هذا المجال والفاعلين المهنيين بالقطاع وكافة الباحثين عن الغوص في عالم التكنولوجيا والابتكار إلى التسجيل مجانا على الموقع الرسمي للحدث: www.moroccogamingexpo.ma من أجل الحصول على شارة زائر.

وسيمكنهم هذا الولوج من اكتشاف ثلاث منصات للتميز في قلب المعرض، تتمثل في فضاء للعرض، وفضاء المؤتمرات، وفضاء المسابقات الرياضية الإلكترونية.

وفصلا عن ذلك، يخصص المعرض مجموعة من الفقرات لكافة الفئات من طلبة ومهنيين وهواة ألعاب الفيديو من مختلف الأعمار، حيث تمت برمجة دورات تكوينية مع بسط آفاق تطوير مسار الصناعة الصاعدة لهذا المجال.

ويهدف هذا الحدث، من جهة أخرى، إلى أن يكون مفتوحا في وجه أكبر قدر من العموم، مع تخصيص يوم خاص موجه للأطفال يوم السبت 25 ماي انطلاقا من الساعة الواحدة والنصف زوالا. ويعد هذا اليوم بتجربة تجمع بين المتعة والتربية، حيث ستتاح للصغار والكبار الفرصة لاستكشاف عالم الألعاب الآسر.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button