أخبارإفريقياتقارير وملفاترياضة

أخبار الأهلي المصري قبل واقعة الوداد الرياضي

بعد حوالي ساعتين من الان تنطلق المباراة النهائية بين الوداد الرياضي ونظيره الأهلي المصري، يومه الإثنين 30 ماي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس،بالدار البيضاء بقيادة الحكم الجنوب أفريقي “فيكتور غوميز”.
وكانت أعلنت المحكمة الرياضية الدولية، قرارها في شكوى نادي الأهلي المصري بشأن أزمة ملعب نهائي دوري أبطال أفريقيا وتأجيل المباراة المنتظر إجراءها اليوم الإثنين 30 ماي الجاري. 
وحكمت المحكمة الرياضية الدولية لصالح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، ورفضت طلب الأهلي تأجيل نهائي دوري أبطال أفريقيا.
وسبق أن أعلن الأهلي في بيان عبر موقعه الرسمي في 17 ماي الجاري أن “وفد النادي القانوني قام بتسليم الشكوى إلى المحكمة الرياضية الدولية بخصوص قرار الكاف غير المحايد، الذي جاء فيه إقامة المباراة النهائية لدوري رابطة الأبطال في ملعب بعينه للعام الثاني على التوالي، ومنح أحد طرفي المباراة أفضلية اللعب على ملعبه ووسط جماهيره”.
وأكد النادي المصري في البيان ذاته إلى أن “الوفد القانوني قام بسداد الرسوم المالية الخاصة بالشكوى كاملة. والتأكيد على طلبات النادي، إما بالبت في الموضوع وإرساء العدالة وإقامة المباراة المشار إليها في ملعب محايد، أو تأجيل المباراة لحين البت في الشكوى، خاصة أن النادي الأهلي قدم كل المستندات التي تؤكد عدالة موقفه”.
وأكد مصدر داخل النادي الأهلي أن مسؤولي القلعة الحمراء توقعوا رفض الشكوى المقدمة إلى محكمة التحكيم الرياضي ضد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بخصوص ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

الخطيب يجتمع مع السفير المصري حول جماهير الأهلي

 اجتمع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس بعثة فريق الكرة في الدار البيضاء، بالسفير المصري بالمغرب ياسر عثمان وذلك في حضور أعضاء مجلس إدارة النادي والطاقم الإداري للبعثة.

وناقش الخطيب وأعضاء مجلس الإدارة والوفد الإداري للبعثة مع السفير المصري بالمغرب كافة الترتيبات الخاصة بحضور جمهور الأهلي مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها أمام الوداد وكذلك حضور الجالية المصرية بالمغرب..وكل سبل تأمين جماهير الفريق والترتيبات الخاصة بتسهيل دخولها وخروجها.
وكان الخطيب قد حرص على زيارة مركب محمد الخامس، لمعاينة الملعب والمدرجات المخصصة لجماهير الأهلي.
وتفقد رئيس القلعة الحمراء ومعه الوفد الإداري لبعثة الفريق بالمغرب، الأماكن المخصصة لجماهير الأهلي بالمدرجات، وكذلك ممرات دخول وخروج جماهير الأهلي ووسائل التأمين اللازمة.
ودار نقاش مطول بين وفد النادي الذي يترأسه الخطيب، ومسؤولي الأمن ولجنة المسابقات بـ”الكاف” في حضور ممثلي الوداد ومدير الملعب ومسؤولي الجامعة المغربية لكرة القدم، بشأن الأماكن المخصصة لجماهير الأهلي من حيث الدخول والخروج والتأمين.

الأهلي يطلب تغيير مكان مشجعيه

 طالب خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة الأهلي، تغيير مكان مشجعي الفريق الأحمر في مركب محمد الخامس الذي يحتضن نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد، ونقلهم إلى الجانب الأيسر من الملعب.

رفض اقتراح تغيير مكان جمهور الأهلي بالملعب

قال مرتجي أثناء مشاركته في زيارة لمسؤولي الأهلي للملعب، إلى أحد مسؤولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”: “هل هناك إمكانية أن يكون جمهورنا على الجانب الأيسر من الملعب وليس الأيمن؟”.
ورد مسؤول “كاف” أن تخصيص المدرج الأيمن لجماهير الأهلي سببه ألا يكون هناك أي تداخل مع جماهير الوداد، ولكي يتم تأمينهم بشكل كامل.
وطلب مرتجي أن يتم تخصيص بوابة يدخل منها جمهور الأهلي فقط، حتى لا يحدث أي احتكاك بين مشجعي الفريقين”.
وأكد مرتجي أنه يتمنى أن يتم تدارك الأخطاء التنظيمية التي حدثت في مباراة الرجاء عندما لعب الأهلي في هذا الملعب الشهر الماضي.

يتمنى فوز الأهلي.. ومنافذ خاصة للجالية المصرية

علق سفير مصر بالمغرب ياسر عثمان، على عملية بيع تذاكر مباراة الأهلي والوداد للجالية المصرية هناك.
وقال عثمان في تصريحات نقلتها الصحف المغربية:”اتفقنا مع السلطات المغربية على تخصيص منافذ بيع لأعضاء الجالية المصرية في المغرب”.
وعلق سفير مصر بالمغرب ياسر عثمان، على عملية بيع تذاكر مباراة الأهلي والوداد للجالية المصرية هناك.

وقال عثمان في تصريحات نقلتها الصحف المغربية:”اتفقنا مع السلطات المغربية على تخصيص منافذ بيع لأعضاء الجالية المصرية في المغرب”.
وأكمل السفير المصري:”أجرينا ذلك الاتفاق حتى لا يتم الاختلاط بين جماهير الأهلي والوداد ومن المتوقع حضور عدد كبير من الجالية المصرية للمباراة”.
وأردف عثمان:””الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خصص 10 آلاف تذكرة لجماهير الأهلي، بمدرج كامل وله مداخل ومخارج خاصة وأتمنى التتويج”.

سفير مصر بالمغرب وتوفير تذاكر لكل الجماهير المصرية القادمة

كشف ياسر عثمان، سفير مصر لدى المغرب، عن إجراءات دخول وتأمين الجماهير المصرية التي ستحضر المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا بين فريقي الأهلي المصري والوداد المغربي.

وذكر عثمان، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “مساء DMC”، أن السفارة اجتمعت مع كل الأجهزة المعنية لوضع الآلية الخاصة بدخول الجماهير المصرية وتأمين بعثة فريق الأهلي، أسفرت عن آلية واضحة وتحديد كل التفاصيل التي أسفرت عن مرونة كبيرة من الجانب المغربى.
وقال سفير مصر بالمغرب أنه سيكون هناك إشراف كامل على تأمين الجماهير بمجرد وصولهم الدار البيضاء، ونقلهم من المطار إلى الملعب ثم العودة مرة أخرى عقب انتهاء المباراة.
وأبرز عثمان توفير تذاكر دخول ملعب المباراة لكل الجماهير المصرية التي تصل إلى الدار البيضاء، والجميع يعمل من أجل دخول الجماهير بشكل حضاري وتوفير كل سبل الراحة لهم، مشيرًا إلى أن الحدث الرياضي هدفه الأساسي دعم العلاقات الممتدة منذ آلاف السنين بين الشعبين. وأضاف السفير ياسر عثمان، أنه قد وصل بالفعل حوالى 500 مشجع خلال اليومين الماضيين، ومن المنتظر وصول 500 مشجع إضافى اليوم بالطريقة نفسها، مشيرا إلى أن الجانب المغربى يبذل جهودا كبيرة لتأمين البعثة والجمهور المصرى.

ثلاثة خطوات من الأهلي تجاه ملعب نهائي دوري الأبطال

أصدر الاتحاد الإفريقي قرارا بإقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب، وذلك بعد خوض مباريات الذهاب في نصف نهائي البطولة، متحججا بطلبات استضافة المباراة.
وذكر مصدر في الأهلي أأنه قد تم الاستقرار على تقديم شكوى فعليًا للمحكمة الرياضية الدولية كما أن اتحاد الكرة قد يكون طرفًا فيها دعما للنادي ونفس الأمر إذا تم اللجوء للفيفا، فالجبلاية تسير في كل خطوات القلعة الحمراء.
وكشفت وسائل الإعلام في وقت سابق، السيناريو الذي يضعه الأهلي للتعامل مع ملف إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب.
وتابع أن الاجتماع الذي تقرر إقامته سيحمل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسئولية ما يحدث قبل وخلال وبعد المباراة حال خوضها بجانب إمكانية طلب طاقم تحكيم أوروبي على غرار ما حدث في الجولة الثالثة والفاصلة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بجانب طلب تخصيص نصف سعة الاستاد لصالح جماهير الأهلي.
وشدد أن مسئولي الأهلي يضعون طلب نصف سعة الملعب والتحكيم الأوروبي كخطوات تالية خاصة أن طلبهم الرئيسي حالياً هو نقل المباراة ولعبها في مكان محايد.

دعم ثلاثة آلاف جنيه لكل مشجع مصري يحضر النهائي

أكد الدكتور سعد شلبي المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن النادي أعلن عن دعمه لرحلة اليوم الواحد بثلاثة آلاف جنيه لكل مشجع يحضر نهائي أبطال أفريقيا بالمغرب، بدون حد أقصى، مشيرًا إلى أن الأرقام التي حجزت للسفر مبشرة حتى الآن.
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي” على فضائية “صدى البلد”، أن تكلفة الرحلة في اليوم الواحد 14 ألفا و950 جنيها والتي تشمل تذكرة الطيران ذهابا وإيابا والانتقالات إلى ملعب المباراة، موضحًا أنه تم عقد اجتماع بين مجلس الإدارة ووزير الشباب والذي وافق على تحمل القلعة الحمراء لهذه التكلفة.
وأضاف، أن هناك شركة مصرية قدمت تسهيلات لتقسيط المبلغ على 15 شهرًا دون فوائد، مؤكدًا أن النادي الأهلي سوف يتحمل تكلفة نصف تذاكر المباراة التي يطرحها الاتحاد الإفريقي، وتوقع أن تصل إلى 25 ألف تذكرة.
وأردف، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لم يرسل خطابات رسمية أو تفاصيل عن برتوكول المباراة النهائية لأبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد، أو موعدها.

اجتماع أعضاء مجلس الإدارة بالمغرب

يعقد محمود الخطيب الذى يترأس بعثة فريق الأهلى فى الدار البيضاء اجتماعًا، مع أعضاء المجلس المرافقين للبعثة “العامرى فاروق نائب رئيس النادى، وخالد مرتجى أمين الصندوق، وطارق قنديل، ومحمد شوقى وحسام غالى ومحمد الجارحى، أعضاء مجلس الإدارة”.

وسيناقش كافة الأمور الخاصة بمباراة الغد وفى مقدمتها تذاكر المباراة وما طلبه النادى فى الاجتماع الفنى صباح اليوم، وكذلك ما طلبه فى الأيام السابقة، وذلك بحسب الموقع الرسمى للنادى.
ويحاول رئيس الأهلى ترتيب كافة الأمور بما يضمن مساندة الفريق ودعمه فى لقاء اليوم، للحفاظ على اللقب الإفريقى للعام الثالث على التوالى.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button