أخباررياضة

ديربي عربي بين خبرة الأهلي وطموح وفاق سطيف في دور الأبطال

ينتظر عشاق الكرة العربية والأفريقية، مواجهة كبيرة، غدا السبت، على ملعب السلام بين الأهلي المصري وضيفه وفاق سطيف الجزائري، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

سيكون الأهلي المصري كعادته مرشحا للفوز بهذه المباراة، بخبراته الطويلة في دوري الأبطال، فهو الفريق الأكثر تتويجا باللقب الأفريقي برصيد 10 مرات، من بينها آخر نسختين. بينما يراهن وفاق سطيف الجزائري على طموحه لاستعادة اللقب القاري الذي حققه من قبل مرتين عامي 1988 و2014.

نظرا لأخر مبارياته يبدو الأهلي المصري مختلفا بين مشاركاته المحلية والأفريقية، فالفريق الذي يعاني في الدوري المصري من تراجع النتائج ولم يفز في آخر 3 مباريات، يتطلع للظهور بصورة مختلفة في لقاء وفاق سطيف الجزائري، أسوة بما حدث في مواجهتي الذهاب والإياب ضد الرجاء في ربع النهائي.

وسبق أن أطاح وفاق سطيف بمنافسه الترجي في ربع النهائي في عقر داره، وهو ما ينذر الأهلي بقوة منافسه المميز في دور الأربعة، خاصة مع تولي الصربي داركو نوفيتش، المهمة، ولا يختلف الأمر بالنسبة لوفاق سطيف فهو بطل سابق للقارة، ويرغب في التأهل للمباراة النهائية ومحاولة التتويج.

وعانى الأهلي حامل لقب آخر نسختين، في مشوار دور المجموعات وحسم تأهله في الجولة الأخيرة بالفوز على الهلال السوداني، وحل وصيفا لصن داونز، لكن الأهلي ظهر بوجه مغاير تماما وأفضل بكثير أمام الرجاء، وتخطى عقبة الرجاء العلمي، ليضرب موعدا مع وفاق سطيف وسط حالة من الانتقادات الواسعة للأداءه الباهت والمتراجع .

ويراهن الفريق الجزائري على قدرات بعض نجومه وعلى رأسهم هداف الفريق “رياض بن عياد” أحد نجوم النسخة الحالية، بجانب الموهوب “أحمد قندوسي” وأيضا خبرات الحارس “سفيان خدياريا” بخلاف المخضرم “عبد المؤمن جابو”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button