أخبارالأنشطة الملكية

المغاربة يحتفلون بالذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن

يحتفل الشعب المغربي بعد غد الأحد بالذكرى 19 لميلاد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وهي مناسبة يحيي فيها الشعب المغربي الفرحة التي عاشها يوم 8 ماي 2003، اليوم الذي أشرقت فيه جنبات القصر الملكي العامر بميلاد ولي العهد، الذي اختار له “الملك محمد السادس” اسم “مولاي الحسن”.

وتشكل هذه الذكرى مناسبة وفرصة لتجديد التأكيد على تمسك الأمة بمبدأ الوفاء للعرش العلوي المجيد، وتجسيدا لاستمرارية العرش العلوي، واستقرار البلاد وتماسكها عبر التاريخ، و الدفاع عن وحدة الوطن واستقلاله وصيانة مقدساته، التي يجسدها شعار المملكة “الله الوطن الملك”.

وإن الاحتفال بهذه الذكرى يجسد تشبث الأمة، على إختلاف مكوناتها، بالوفاء للعرش العلوي المجيد والحرص على استمراريته، من خلال نظام التوارث والبيعة الشرعية لملك البلاد، أمير المؤمنين حامي حمى الوطن والدين.

وتشكل مشاركة الشعب المغربي الأسرة الملكية إحتفالها بهذا الحدث السعيد، عربونا على أواصر التلاحم والترابط التي ظلت على الدوام تجمع العرش بالشعب، وتأكيدا على تعلق هذا الأخير بقائد الأمة المغربية “الملك محمد السادس”، أيده الله، ضامن وحدة البلاد وتماسكها وإستقرارها وتطورها ونموها، وذلك بفضل الجهود التي ما فتئ جلالته يبذلها من خلال الأوراش الكبرى المفتوحة على جميع الأصعدة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button