أخبارالعالم

وزير الخارجية الفلسطيني يُطلع السكرتير العام “لأونكتاد” على الأوضاع التي تعيشها فلسطين تحت وطأة الاحتلال

  • اجتمع وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني المالكي، يومه الجمعة، مع السكرتير العام لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد) ريبيكا غرينسبان، في مكتبها بقصر الأمم المتحدة في جنيف السويسرية.
    وعرض المالكي صورة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي تعيشها فلسطين تحت وطأة الاحتلال الإسرائيلي، والصعوبات والعراقيل التي يواجهها الشعب الفلسطيني بسبب اقتطاع أموال المقاصة التي تحصلها إسرائيل من التبادل التجاري ومعاملات الخدمات، بالإضافة الى الوضع الاقتصاد العالمي الصعب، حيث زادت هذه العوامل من حدة الازمة المالية والاقتصادية في فلسطين، وعلى عمل المؤسسات الحكومية.

  • أصيب شابان، أحدهما بصورة حرجة، مساء يومه الجمعة، في جريمة إطلاق نار ارتكبت في بلدة جت المثلث داخل أراضي الـ48.
    وأفادت مصادر محلية أن شابا أصيب بجروح حرجة من جراء تعرضه لإطلاق نار وسط البلدة، فيما أصيب الشاب الآخر عن طريق الخطأ خلال تواجده في مكان الجريمة.
  • أوعزت المحكمة الإسرائيلية العليا، يومه الجمعة، للمستشارة القضائية للحكومة، غالي بهاراف ميارا، ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بتفسير سبب عدم تنحي الأخير عن منصبه على إثر محاكمته بتهم فساد خطيرة، ودفع خطة حكومته لإضعاف جهاز القضاء.

وبحسب “موقع عرب 48″، أمرت قاضية المحكمة العليا دافنا باراك إيرز، النيابة العامة الرد على التماس بهذا الخصوص الذي قدمته “الحركة من أجل جودة الحكم”، الشهر الماضي.

  • قال مدير العمليات المركزية في جهاز الدفاع المدني المقدم رائد قزموز، من فريق دولة فلسطين للتدخل والاستجابة العاجلة في مدينة ملاطية التركية، إن الفريق انتشل 5 جثث تحت الأنقاض في عمليات البحث والإنقاذ التي أجراها باليوم الأول.

وأضاف المقدم قزموز لـ”وفا”، أن فريق التدخل الفلسطيني بدأ عمله، امس الجمعة، في مدينة مالاطيا، بالتعاون مع هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية”، حيث تم البحث والتفتيش في بنايتين منهارتين، وخلال ذلك تم انتشال 5 جثث لعائلة واحدة وتسليمهم للهيئة

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button