أخبارالعالم

روسيا تطالب بمحاكمة المسؤولين عن الهجوم على “قبر العذراء مريم” في القدس المحتلة

 بحث رئيس سلطة المياه الفلسطيني مازن غنيم، اليوم الجمعة، مع وزير المياه والصرف الصحي الجنوب أفريقي سينزو مكونو، تعزيز التعاون المشترك، خلال اجتماعهما على هامش أعمال مؤتمر الأمم المتحدة للمياه في نيويورك.

وأكد غنيم أهمية الاجتماع في إطار تعزيز العلاقات الثنائية، والاستفادة من تجربة جنوب أفريقيا في قطاع المياه، وذلك في ظل الواقع الصعب الذي يعيشه الشعب الفلسطيني نتيجة سياسات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره، أكد مكونو، ثبات موقف بلاده تجاه حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير ونيل جميع حقوقه الوطنية وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة.

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، باحات المسجد الأقصى المبارك، وأزالت يافطات علقها شبان عقب صلاة الجمعة.

وحسب وسائل إعلام فلسطينية فإن قوات الاحتلال اقتحمت باحات المس

جد، ونصبت سلالم حديدية، وأزالت يافطات تدعو إلى نصرة المسجد الأقصى وتحث على شد الرحال إليه خلال شهر رمضان المبارك.

ازدحمت أروقة الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، بآلاف المواطنين الذين توافدوا من قرى وبلدات ومدن محافظة الخليل، لتأدية صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان.

ومن منطقة اليعقوبية في الحرم الإبراهيمي التي تغلقها قوات الاحتلال الإسرائيلي في معظم أوقات العام، جلس الحاج عبد الحميد الحروب (59 عاما)، برفقة أولاده وأحفاده، يشرح لهم عن أروقة الحرم وما يضمه من مقامات وأضرحة أنبياء.

 سلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، جثماني الشهيدين طارق يوسف معالي من قرية كفر نعمة غرب رام الله، وكرم علي سلمان من قرية قوصين غرب نابلس.

وذكرت الهيئة العامة للشؤون المدنية أن طواقمها في مديريتي نابلس ورام الله استلمت جثماني الشهيدين، حيث سيتم نقل جثمان الشهيد معالي لمجمع فلسطين الطبي في رام الله، فيما سيتم نقل جثمان الشهيد سلمان لمستشفى رفيديا في نابلس، ليواريا الثرى حسب ترتيبات عائلتيهما.

وأكدت الهيئة العامة للشؤون المدنية أنها تبذل جهودا حثيثة ومستمرة بتوجيهات الوزير حسين الشيخ، من أجل استرداد كافة الجثامين المحتجزة لدى الاحتلال .

طالبت وزارة الخارجية الروسية بمحاكمة المسؤولين عن الهجوم على كنيسة قبر العذراء مريم “الجثمانية” في القدس المحتلة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، إن “موسكو تتوقع أن تقدم السلطات الإسرائيلية تقييما لا لبس فيه لما حدث ضد كنيسة الجثمانية في القدس، وتتخذ إجراءات شاملة لمحاكمة المسؤولين عن الهجوم”.

وأضافت، في تعليق نُشر على الموقع الإلكتروني للوزارة، “هذه السلوكيات المسيئة لا يمكن إلا أن تسبب قلقا عميقا. نلاحظ وجود وتيرة مقلقة في الزيادة الأخيرة لعدد الحوادث المعادية للمسيحيين. في الوقت نفسه، أصبحت الكنائس والمقابر لمختلف الطوائف المسيحية ورجال الدين والرهبان أهدافًا للهجمات. نحن مقتنعون بأنه لا يوجد ولا يمكن أن يكون هناك مبرر لمثل هذه الأعمال الإجرامية. ونأمل أن تقدم السلطات الإسرائيلية تقييماً لا لبس فيه لما حدث وتتخذ إجراءات شاملة لتقديم الجناة للعدالة ومنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button