أخبارجهات المملكة

حديقة ماجوريل بمراكش تتصدر أجمل 20 حديقة في العالم

تتميز  حديقة ماجوريل “بالهندسة العربية الجميلة وأشجار النخيل ونافورة المياه العذبة، وتظهر حديقة ماجوريل، المنعشة، في قلب مراكش، مثل حلم الرسام الفرنسي جاك ماجوريل، الذي احتاج إلى 40 عامًا لإنشاء هذه الواحة الغريبة من المسارات المظللة والجداول والبرك المليئة بالزنابق المائية وزهور اللوتس”.
وتم اختيار حديقة “ماجوريل” بمراكش ضمن أجمل 20 حديقة في العالم، حسب تصنيف نشره موقع HouseFresh الناطق باللغة الإنجليزية، استنادا  إلى آلاف الآراء ، ولا سيما عدد مرات ظهور كلمة “جميلة” المستخدمة في الحدائق ، التي تركها السائحون على منصة “TripAdvisor”.


وصعدت حديقة “ماجوريل” إلى المركز الثاني، مع 6818 إشارة إلى صفة “جميلة”، بعد حدائق الخليج في سنغافورة. تليها حدائق لوكسمبورغ في باريس ، وحديقة بيلاجيو النباتية والمعهد الموسيقي في لاس فيغاس، وحدائق بوتشارت في كندا، وحدائق كينجز بارك النباتية في أستراليا، وحدائق تيفولي في الدنمارك.
وأتت بعدها حديقة Kirstenbosch النباتية، Keukenhof ، حدائق Christchurch Botanical Gardens نيوزيلندا ، الحديقة الإنجليزية بألمانيا، الحدائق النباتية الملكية ، Kew (إنجلترا) ، حديقة Yuyuan (الصين) ، حدائق شارع الأمراء (اسكتلندا) وحدائق هانت (باربادوس). دبي ميراكل جاردن (الإمارات العربية المتحدة) ، حديقة شينجوكو جيون الوطنية (اليابان) ، مونتي بالاس ماديرا (البرتغال) ، حدائق باراكا العليا (مالطا) وحدائق فالارتا النباتية (المكسيك).

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button