أخبارالعالم

تدشين مكتبة الملك محمد السادس في مقر برلمان جمهورية بنما

مصطفى بوريابة/

تم أمس الخميس 10 فبراير 2022 تدشين الفضاء المغربي بمقر برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب بجمهورية بنما، والذي أطلق عليه الملك إسم “مكتبة الملك محمد السادس”.
وأضاف بلاغ صدر بالمناسبة، أن هذا الحدث جاء في إطار الزيارة التي يقوم بها النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، لجمهورية بنما، خلال الفترة الممتدة من 10 إلى 12 فبراير 2022، حيث يشارك على رأس وفد عن المجلس، في فعاليات الجمعية العامة السنوية لبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، وقمة رؤساء الاتحادات البرلمانية الجهوية والإقليمية بإفريقيا وأمريكا اللاتينية.
و حضر مراسيم حفل التدشين الذي ترأسه النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، خوري بيتزارو سوتو، رئيس برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، وCarla García، عمدة العاصمة بنما سيتي، والرئيسة المقبلة للبرلاتينو اعتبارا من الدورة الحالية، Silvia del Rosario Giacoppo، رؤساء وممثلو برلمانات الدول الأعضاء في برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب، وSidie Mohamed Tunis، رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، و Mohamed Ali Houmid، رئيس الاتحاد البرلماني الإفريقي ورئيس الجمعية الوطنية لجمهورية جيبوتي، وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ببنما.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين أن ميارة أكد، في كلمة بهذه المناسبة، وعقب رفع العلم المغربي أمام مقر البرلاتينو وعزف النشيد الوطني المغربي وقص شريط الافتتاح، أن “مكتبة الملك محمد السادس” تشكل رمزا يجسد غنى وتنوع الموروث الثقافي والمجالي للمملكة المغربية داخل مقر أكبر تجمع برلماني بمنطقة أمريكا اللاتينية والكراييب، وكذا جسرا للتواصل والتقارب بين شعوب إفريقيا ومنطقة أمريكا اللاتينية والكراييب.

كما أبرز ميارة أن هذه المكتبة ستكون منصة رقمية تفاعلية هامة للتوثيق والربط المباشر مع البرلمانات الوطنية للدول 23 الأعضاء في برلمان أمريكا اللاتينية والكرايبب.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button