أخبارثقافة و فن

وزارة الثقافة تطلق عملية الترشيح للاستفادة من دعم المشاريع الثقافية

تعلن وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- عن بدء عملية الترشيح، للدورة الثانية لسنة 2022، للاستفادة من الدعم المقدم للمشاريع الثقافية والفنية.

وجاء في بيان الوزارة على موقعها الإلكتروني أن عملية الترشيح للاستفادة من الدعم لسنة 2022 والتي تشمل الجولات المسرحية الوطنية ستتواصل إلى غاية الرابع من شهر نونبر المقبل.

وأضاف البيان نفسه أن عملية الترشيح ستتم عبر البوابة الالكترونية حصريا، أي عبر المنصة المخصصة لإيداع طلبات الترشيح التي وضعتها الوزارة خصيصا لهذا الغرض http://daam.minculture.gov.ma .

وأشارت الوزارة إلى أنه، ولكي تتمكن الفرق المسرحية المستفيدة من الدعم الموجه لإنتاج وترويج الأعمال المسرحية برسم سنة 2022، من المشاركة في المهرجان الوطني للمسرح بتطوان ومهرجان المسرح العربي بالدار البيضاء، سيسمح، استثناء، للفرق المسرحية التي قدمت أربعة عروض على الأقل، بالترشح للاستفادة من دعم الجولات المسرحية برسم الدورة الثانية لهذه السنة، على أن يتم تقديم العروض الستة عند نهاية شهر يناير 2023 على أبعد تقدير.

ويأتي هذا الدعم لتشجيع المسرح الوطني المغربي، وإعطاء فرصة للكفاءات الشابة وتشجيعها على العطاء والإبداع، ودعم الإنتاجات المسرحية من أجل نشر الثقافة الهادفة على الصعيد الوطني.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button