أخبارعين على الخليج

الشيخ حمد بن طلال آل ثاني “سيتي جيت”بالقاهرة تخلق 5000 فرصة عمل للمصريين

أعلن صندوق الاستثمارات العامة يوم أمس عن استثمار ما تصل قيمته الإجمالية إلى 5 مليارات ريال سعودي عن طريق الاكتتاب في أسهم جديدة من خلال زيادة رأس مال تمثّل حصصاً أقلية في أربع شركات وطنية رائدة تعمل في مجال خدمات البناء والتشييد، وهي: “شركة نسما وشركاهم للمقاولات”، و”شركة السيف مهندسون مقاولون” و”شركة البواني القابضة”، و”شركة المباني مقاولون عامون”، الأمر الذي سيسهم في تمكين قطاع خدمات البناء والتشييد، وتعزيز سلاسل الإمداد المحلية والتوريـد لمختلف المشاريع الحالية والمستقبلية في المملكة.

وتبعاً لإستراتيجيات الشركات في تطوير أعمالها، تمتلك الشركات الأربعة سجلاً طويلاً من الإنجازات والنجاحات في إدارة وتنفيذ العديد من المشاريع الكبيرة عبر قطاعات متعددة في مختلف مناطق المملكة، وستساهم شراكتهم مع الصندوق في دعم جهود الشركات لتوسيع عملياتها وأعمالها إقليمياً ودولياً.

أكد مشرف مركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله الربيعة، (الثلاثاء)، أن هناك حاجة للاستمرار في مساعدة متضرري زلزال تركيا وسوريا لأسابيع وربما لأشهر، بسبب حجم المأساة الكبير.

وأوضح الربيعة أن حملة المساعدات السعودية تواجدت في تركيا والشمال السوري واليوم في حلب، مشيرًا إلى أن باب التطوع لا يزال مفتوحًا، خاصة في ظل الاحتياج إلى التخصصات ذات العلاقة بالكارثة.

وأضاف أن المركز تمكن من توفير خيام مؤقتة للمتضررين من الزلزال، وسيبني 3 آلاف مبنى مؤقت لمتضرري الزلزال، كما أكد أن حجم الكارثة كبير جدًا، وعشرات الآلاف يحتاجون إلى مراكز إيواء، مشيرًا إلى أن أولويات الفريق السعودي تتمثل في إنقاذ المنكوبين تحت الأنقاض، وتقديم الدعم اللازم من دواء وغذاء ورعاية صحية عاجلة.

أكد الشيخ حمد بن طلال آل ثاني، رئيس قطاع التطوير والمشاريع في آسيا وإفريقيا، بشركة الديار القطرية، أن مشروع سيتي جيت في مصر من أكبر مشاريع شركة الديار في مصر ومن أفخمها على مساحة 8.5 مليون متر مربع ويوفر حوالي آلاف فرص العمل في السوق المحلي، بجانب أن تكلفته النهائية حوالي 12 مليار دولار .

وقال الشيخ حمد بن طلال – في مداخلة مع تلفزيون قطر – يتميز المشروع بموقع متميز جدا في قلب القاهرة الجديدة وعلى حدود العاصمة الجديدة، وعليه طلب كبير من جانب العملاء، حيث كل ما تم طرحه تم بيعه.

وأضاف، أن تكلفة استكمال المرحلة الأولى هو مليار و750 مليون جنيه مصري وهي بدأت بالفعل بالتوقيع العقد مع المقاولين في 2021، وتشمل هذه المرحلة 422 وحدة متنوعة من فيلات متنوعة وتاون هاووس على مساحة أرض حوالي 375 ألف متر مربع، موضحاً أن المرحلة التي قبلها بلغت 430 وحدة في حدود 370 ألف متر مربع.

وأشار إلى أن المرحلتين الأولى والثانية وفرت 5000 فرصة عمل في السوق المصري.

 وسيتي جيت عبارة عن مدينة مكتفية ذاتية تتوفر فيها مساحات مختلفة من الفيلات والشقق التي تطل على ملعب للجولف وحدائق عامة، وحقق حجم مبيعات 8 مليارات جنيه مصري (الدولار يساوي نحو 30.5 جنيه) حتى الآن.

عقد أمس في مقر وزارة الخارجية الاجتماع الوزاري لمجموعة التوجيه المشتركة الكويتية – البريطانية في دورتها الـ 19، حيث ترأس الاجتماع عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي  في حين ترأس الجانب البريطاني وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا وشؤون الأمم المتحدة وشؤون الكومنولث اللورد طارق أحمد بحضور عدد من المسؤولين من كلا الجانبين.

وتناول الجانبان المواضيع المطروحة على جدول أعمال مجموعات العمل للدورة الحالية لمجموعة التوجيه والتفاهمات التي نتجت عنها والتي شملت مجالات التعاون الاقتصادي والدفاعي والأمني والصحي والثقافي والعلمي والقضائي والأمن السيبراني والتعاون الإنمائي مرحبين بالتقدم المنجز بين

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button