أخبارالعالم

زلزال بقوة 6,4 درجات يضرب محافظة هاتاي جنوب تركيا وصل صداه كل من سوريا ولبنان والأردن وفلسطين

ترأس الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الاثنين، اجتماعا للجنة المنبثقة عن القيادة الفلسطينية لمتابعة التطورات الأخيرة، على ضوء الاتصالات الهامة الجارية مع الأشقاء العرب والجانبين الأميركي والإسرائيلي.

أصيب عشرات المواطنين، يومه الإثنين، بالاختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز السام صوبهم في منطقة الظهر ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وقال الناشط الاعلامي في بيت أمر محمد عوض لــ “وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية”، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المذكورة، القريبة من مستوطنة “كرمي تسور” جنوب بيت أمر، حيث دارت إثر ذلك مواجهات مع عدد من الشبان تركزت بجانب مسجد الصمود في المنطقة، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، وتم علاجهم ميدانيا.

ضرب زلزال بقوة 6,4 درجات مساء الاثنين، محافظة هاتاي في جنوب تركيا وشعر به سكان سوريا ولبنان والأردن وفلسطين.

والزلزال الجديد هو الأكثر شدة منذ زلزال السادس من فبراير الذي خلف أكثر من 41 ألف قتيل في تركيا، وفق ما نقلت هيئة إدارة الكوارث التركية .

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، عن الفتى المقدسي فارس سرحان بشرط الحبس المنزلي حتى يوم الخميس المقبل، ودفع كفالة مالية بقيمة ألف شيقل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الفتى المقدسي فارس سرحان، من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، أول امس الأحد، أثناء انتظاره الإفراج عن شقيقه سلطان سرحان (21 عاما).

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button