أخبارأخبار سريعةإفريقيا

البنك الأفريقي للتنمية وبنك التجارة والصناعة الموريتاني يوقعان اتفاق مساعدة فنية بقيمة 485 ألف دولار أمريكي

قدم رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة التعازي لأسرة الشاعر والكاتب والدبلوماسي إدريس بن الطيب الذي وافته المنية إثر مرض عضال.

أجلت سلطات ساحل العاج الخميس حوالى 290 من رعاياها في تونس حيث لم يعد الكثير من المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء يشعرون بالأمان بعيد تصريحات للرئيس قيس سعيّد انتقد فيها بشدة الهجرة غير النظامية.

وقال سفير ساحل العاج في تونس إبراهيم سي سافاني إنه تم نقل 287 شخصًا، من بينهم 266 كهلا و21 طفلاً، إلى أبيدجان في طائرة مستأجرة من الشركة الإثيوبية.

وقع البنك الأفريقي للتنمية وبنك التجارة والصناعة الموريتاني، في نواكشوط، اتفاق مساعدة فنية بقيمة 485 ألف دولار أمريكي لفائدة برنامج إجراء التمويل الإيجابي للمرأة في أفريقيا الذي يهدف إلى “تعزيز حصول المرأة على التمويل في أفريقيا”.

وجرى توقع الاتفاق على هامش منتدى الاستثمار في موريتانيا، “أيام الاستثمار في نواكشوط”، الذي نظمته وكالة ترقية الاستثمارات في موريتانيا.طلب الرئيس السنغالي ماكي سال من حكومته اتخاذ إجراءات “للحفاظ على النظام العام”، بعد الاحتجاجات التي اجتاحت شوارع العاصمة داكار، تنديدا بمحاكمة المعارض البارز عثمان سونكو.

وقال سال إن على الحكومة “اتخاذ جميع الإجراءات المناسبة لضمان الأمن المطلق للبضائع والأشخاص”، بحسب بيان رسمي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button