إفريقيا

عبده كريم سال يتعهد بإنجاح الخطة الإفريقية لحماية البيئة

  الحدث الافريق_فريق التحرير

 تعهد وزير البيئة والتنمية المستدامة السنغالي، عبده كريم سال، الرئيس الجديد للمؤتمر الوزاري الإفريقي حول البيئة بالعمل على الدفع قدما بالخطة الإفريقية حول البيئة. وأضاف سال في حديثه أمام الدورة العادية ال 18 للمؤتمر الوزاري الأفريقي حول البيئة، المنعقدة يوم الخميس في شكل افتراضي  مؤكدا أن”إن التحديات البيئية المرتبطة بالمناخ والتنوع البيولوجي والتلوث تتطلب منا استجابة سياسية عاجلة، وفق رؤية مشتركة تحدد الأولويات الأفريقية”.

وشدد “عبده كريم سال” على أن الأزمات البيئية الراهنة مرتبطة بالمناخ وارتفاع التلوث، وهو ما يتفاقم باستمرار ويتطلب استجابات سياسية عاجلة تستند إلى رؤية مشتركة لتحديد الأولويات الأفريقية في المجال.

وأضاف أنه تم تعزيز دور المؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالبيئة لمواجهة تحديات القارة في سياق الركود الاقتصادي المرتبط بوباء كوفيد 19، مشيرا إلى أهمية إيلاء اهتمام خاص لمبادرة التعافي الأخضر الأفريقي، وتطوير مبادرات لمساعدة القارة على التعافي تأخذ بعين الاعتبار العنصر البيئي.

 ومعلوم أن المؤتمر الوزاري الإفريقي المعني بالبيئة،  تأسس في العام 1985، ويضم في عضويته الحكومات والمؤسسات الأفريقية المعنية بالبيئة وشركاء التنمية ومن مهامه وضع سياسات لمعالجة المشاكل البيئية الأكثر إلحاحا في القارة.




مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button