أخباررياضة

صن داونز يمطر شباك الأهلي المصري في دوري أبطال أفريقيا

فاز المنتخب “أشبال التيرانغا” بلقب كأس أمم أفريقيا لأقل من 20 سنة، عقب تغلبه على نظيره الغامبي (2-0)، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب القاهرة الدولي، برسم نهائي البطولة المقامة في مصر.

وضمنت المنتخبات التي احتلت المراكز الأربعة الأولى في هذه البطولة، بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تستضيفها أندونيسيا من 20 ماي إلى 11 يونيو الجاري.

تمكن فريق الوداد الرياضي من الفوز على خصمه بيترو أتلتيكو الأنغولي (2-0)، في المباراة التي جرت على ملعب “11 نونبر”، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وعزز الوداد الرياضي رصيده بهذا الفوز في صدارة المجموعة بتسع نقاط ، بينما يتواجد بيترو أتلتيكو في المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط.

تعرض فريق الأهلي لهزيمة ثقيلة من صن داونز الجنوب أفريقي بنتيجة 2-5 فى المباراة التى أقيمت عصر اليوم، السبت فى بريتوريا بجنوب أفريقيا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا .

وبذلك يتأزم موقف الأهلي في البطولة الأفريقية بعدما حصد 4 نقاط فقط من 4 مباريات ويتبقى له مباراتان أمام القطن بالكاميرون ثم الهلال السوداني بالقاهرة، وسيكون تأهل الأهلي بأقدام الآخرين حال فوزه فى مباراتي القطن والهلال.

تعادل  الفتح الرياضي أمام أولمبيك خريبكة، لحساب الجولة الـ20 من البطولة الاحترافية – القسم الأول “إنوي”.

ورفع الفتح رصيده الى 38 نقطة متمركزا في المرتبة الثالثة، بينما يملك أولمبيك خريبكة 15 نقطة في المركز ما قبل الأخير.

إنطلقت السبت مباريات البطولة الاحترافية – القسم الثاني “إنوي” بإجراء ثلاث مباريات عن الجولة الـ19، تمكن من خلالها نهضة الزمامرة من تعزيز صدارته، فيما ضيع الاتحاد الإسلامي الوجدي الارتقاء إلى الوصافة بعد التعادل في آخر الدقائق أمام الراسينغ البيضاوي.

وتمكن نهضة الزمامرة من الفوز على نظيره الاتحاد الزموري للخميسات بنتيجة 1-0 ليرفع بذلك النهضة رصيده إلى النقطة الـ34 في الصدارة. وتعادل الاتحاد الإسلامي الوجدي مع مضيفه الراسينغ البيضاوي بنتيجة 2-2، في المباراة التي جمعتهما على أرضية “ملعب الأب جيكو”، لينفرد بذلك الفريق الوجدي بالمركز الخامس برصيد 28 نقطة.

بينما يتقاسم رجاء بني ملال المركز الـ7 مؤقتاً برصيد 25 نقطة مع أولمبيك الدشيرة، بعد الفوز عليه بنتيجة 1-0، في المباراة التي أجريت على بساط ملعب “أحمد فانا”. وحقق سريع واد زم انتصارا خارج قواعده على حساب شباب أطلس خنيفرة بنتيجة 2-1،و صعد بذلك واد زم إلى المركز الثاني برصيد 32 نفطة.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button