أخبارالرئيسيةسياسة

بن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية يهاجم” كلنا إسرائيليون” للصحافي الشرعي

انتقد بشدة الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران ، الصحافي أحمد الشرعي، مالك المجموعة الاعلامية، “غلوبال ميديا”، التي تضم المجلة الأسبوعية “لوبسيرفاتور دو ماروك & دافريك”، الجريدة الدورية “بوفوار دافريك”، الموقع الاخباري “كيفاش.كوم”، الموقع النسائي “لالة مولاتي”، و أيضا المحطة الإذاعية “ميد راديو”، كما يتولى إدارة نشر هذه المنابر، و رئاسة مجلس إدارة الجريدة اليومية الناطقة بالعربية “الأحداث المغربية”.

وكان الشرعي قد نشر مقالا مثيرا، تحت عنوان ’’كلنا إسرائليون’’، ما اعتبره ابن كيران، نوعا من “الغباء” الذي وحده يمكن أن يوصل الإنسان لهذه الدرجة.

وتساءل بن كيران الامين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق”..هل يوجد من المغاربة من سيفرح إذا نشرت “كلنا إسرائليون” ؟”.

وقال ابن كيران وهو يتحدث الى المجموعة النيابية لحزب العدالة و التنمية، الإثنين 16 أكتوبر 2023، أنه:”.. يوم نشرت جريدة الأحداث المغربية صورة اليهودي، الذي جاء إلى المغرب في الصفحة الأولى، قال يمكن للإنسان أن يتصهين، ولكن لا بد له أن يحتفظ ببعض الحياء”.

وأضاف، ”أنه يصعب علي أن أصدق ما إذا أصبح هؤلاء الناس خونة”، كما تساءل عمن يقف وراء هذا المنطق في بلادنا.

واعتبر الأمين العام لحزب العدالة و التنمية أن الدولة، إذا اتخذت قرار التطبيع يبقى مفهوماً لأنها تبقى حسابات دولة لديها ظروف وتهديدات وتبحث عن حلول. مردفا، لكن”الشعوب والمثقفين والصحف والمجلات يجب أن تظل منسجمة مع منطق المجتمع الذي ظهر في مسيرة الأحد بالرباط”.

وتساءل بن كيران في الختام،” أين سيضع القائمون على جريدة الأحداث المغربية وجههم بعد تلك مسيرة الرباط.”

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button