أخبارالعالم

“الأسد الإفريقي 2022” ترسيخ لتعاون عسكري بقناعات مشتركة

الحدث الافريقي-أكادير

قال الجنرال دوكور دارمي، بلخير الفاروق، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، في حفل أقيم، الأربعاء بمقر القيادة العليا للمنطقة الجنوبية بأكادير، بمناسبة النسخة الثامنة عشرة من تمرين “الأسد الإفريقي 2022″، بحضور ممثلي الدول المشاركة.”أن اليومين الأخيرين من كل نسخة من تمرين الأسد الإفريقي يشكلان أحد أقوى لحظات هذا الحدث، حيث تترجم مدة عام كامل من العمل والتخطيط من خلال تنفيذ سلسلة من الأنشطة ذات الطابع العسكري”.

وأكد أن هذا الحدث النابع من إرادة متبصرة لأمتين عظيمتين هما المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية، يهدف إلى تعزيز الرخاء والاستقرار عبر العالم.مشيدا بتحقيق الأهداف المسطرة من هذا التمرين في نسخة 2022.

وأضاف أن هذا التمرين، الذي تحدى جائحة كوفيد- 19، يعتبر نموذجا للتعاون شمال- جنوب، والذي أصبح عنصرا أساسيا لاندماج شركاء يتقاسمون نفس القناعات.

حفل اختتام تمرين الأسد الافريقي في أكادير

وفي نفس السياق، أعرب الجنرال دو ديفيزيون الأمريكي أندرو روهلينغ، قائد (SETAF-AF)،عن رضاه من تحقيق الأهداف المرجوة من “الأسد الإفريقي 2022″، الذي يعتبر مناسبة لتقاسم التجارب والخبرات بين الدول الشريكة، وكذلك تعزيز التعاون العسكري.

ويذكر، أن ”الأسد الإفريقي” هو تمرين عسكري مشترك تنظمه القوات المسلحة الملكية والقوات الأمريكية كل سنة، وتعرف نسخة هذه السنة التي ستختتم في 30 يونيو الجاري، مشاركة عشرة بلدان إفريقية ودولية، بما فيها المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن حوالي 20 ملاحظا عسكريا من بلدان شريكة في مناطق أكادير وبنجرير والقنيطرة والمحبس وتارودانت وطانطان.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button