أخبارالرئيسيةمال و أعمال

تنظيم النسخة الرابعة من Africa Place Marketing  بالدار البيضاء

تقام النسخة الرابعة من مؤتمر Africa Place Marketing ( APM )، الذي تنظمه شركة الدار البيضاء للأحداث والرسوم المتحركة، هذا العام تحت شعار رئيسي هو “الهوية الإقليمية؛ ناقل الجاذبية المرنة والمستدامة “يومي 22 و 23 نوفمبر 2023.
سيتم تنظيم هذا الحدث الرائد في مجال التسويق الإقليمي يومي 22 و 23 نونبر 2023 في فندق سوفيتيل الدار البيضاء تور بلانش. كجزء لا يتجزأ من نهج جاذبية WeCasablanca ، وأنشأت Africa Place Marketing (APM) نفسها كمكان اجتماع أساسي لأصحاب المصلحة في الأراضي الإفريقية.

يعتبر موضوع “من القاعدة إلى القمة” لهذا العام هو نتيجة لتحليل متعمق، ناتج عن عدة مصادر للإلهام. يأتي ذلك من فحص المقالات العلمية المنشورة في عام 2023، والتبادلات خلال المؤتمرات والمؤتمرات الدولية في مجال التنمية الإقليمية، ودراسة تقرير طبعة 2022 من APM والمقترحات المواضيعية الصادرة عن الخبراء أو حتى المناقشات والمواضيع التي أثيرت خلال الاجتماعات العامة مع الجهات المعنية بجهة الدار البيضاء سطات.
يضمن هذا النهج التصاعدي أن الموضوع المختار يعكس الاهتمامات والاحتياجات الحالية للمجتمع، مع تشجيع المشاركة الواسعة والشاملة لجميع أصحاب المصلحة.
وستهدف الطبعة الرابعة إلى قياس المكانة التي يجب أن تحتلها الهوية الإقليمية في عملية الجاذبية الإقليمية. وسيجمع هذا بين الباحثين والخبراء المشهورين والمهنيين والمسؤولين المنتخبين والنواب الوطنيين والدوليين.
يكمن أحد العناصر الرئيسية لنهج التسويق الإقليمي في الرغبة الأساسية لصناع القرار والهيئات المسؤولة عن التسويق الإقليمي لتعزيز أو إعادة اختراع الهوية الإقليمية.
ويعتبر كذلك “الهدف الرئيسي للندوة هو بدء مناقشة متعمقة حول الدور المركزي الذي يجب أن تلعبه الهوية في استراتيجية التسويق الإقليمية التي تتكيف مع أراضينا الإفريقية، مع التركيز على المرونة والاستدامة. “Africa Place Marketing، هو لقاء رفيع المستوى يهدف إلى تعزيز مكانة الدار البيضاء كشركة رائدة في مجال التسويق الإقليمي في إفريقيا”، حسب محمد الجواهري، المدير العام لشركة الدار البيضاء للأحداث والرسوم المتحركة .
ستسلط هذه الطبعة من Africa Place Marketing الضوء على الفكرة الأساسية للتسويق الإقليمي الجديد، والتي تدافع عن فكرة أن الهوية الإقليمية هي الركيزة الأساسية للجاذبية الإقليمية المرنة والمستدامة، وبالتالي فإن الحديث عن التنمية الإقليمية المستدامة هو أمر بيضاوي الحد لأنه هو اليوم بحكم التعريف.
ويشير مفهوم الاستدامة في الواقع إلى عملية توحد التنمية الاجتماعية العادلة والشاملة وكذلك الكفاءة الاقتصادية التي تحترم خصائص الإقليم في الزمان والمكان.
وستتناول حلقات النقاش المتنوعة في برنامج هذا الحدث الذي يستمر يومين، موضوعات مثل أهمية ومكانة الهوية الإقليمية في استراتيجيات التسويق الإقليمي، والمبادرات الإفريقية في التسويق الإقليمي، والعلاقة بين الهوية والجاذبية، أو حتى دور الهوية الإقليمية في مرونة واستدامة المناطق.
سيتضمن حدث هذا العام خمس نقاط بارزة، وهي مركز الفكر الذي سيركز على دور الهوية كجزء من نهج تسويق إقليمي مرن ومستدام للأراضي الأفريقية؛ التصديق على فصول الماجستير. صباح مخصص للسياحة بالتعاون مع الدورة الثانية لمنتدى السياحة الإفريقية بالدار البيضاء، بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة ومخصص لموضوع “الاستثمارات السياحية في إفريقيا: تعزيز هوية إقليمية مستدامة ومبتكرة”؛ جوائز تسويق مكان إفريقيا في نسختها الثانية (مسابقة تهدف إلى مكافأة أفضل الممارسات في التسويق الإقليمي في إفريقيا) و”مسابقة تسويق مكان أفريقيا” التي تهدف إلى رفع وعي الطلاب بالجاذبية والتسويق الإقليمي من خلال مكافأة أفضل المشاريع التي تستجيب لـ إشكالية محددة مرتبطة بالهوية الترابية للدار البيضاء. هذا دون أن ننسى مساحة “المعرض” الجديدة هذا العام.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button