أخبارالرئيسيةمجتمع

منظمة الكشاف المغربي وضعت تصورها الاستراتيجي ومجلسها الوطني يعقد في أبريل

احتضن مركز المصباحيات بالمحمدية يومي 11 و12 مارس الجاري اجتماعا تكميليا للقيادة العامة في ورشة تفكير تحت قيادة الأخ عبد الحق العرايشي نائب القائد العام، تنزيلا لمقررات و توصيات الاجتماع الأخير للقيادة العامة لمنظمة الكشاف المغربي .

و هي مناسبة ناقشت فيها القيادة العامة العديد من القضايا التي تخص الرهانات الانية و المستقبلية للمنظمة و تصورها الاستراتيجي المستقبلي، وكانت هذه الورشة فرصة لأعضاء القيادة العامة للتشخيص الكامل لواقع المنظمة و ما يتطلبه من تدابير و إجراءات تتعلق بالسير العام لها .

وفي نفس السياق، تم التداول في وضع رزمانة من الخطوات الإجراءية الانية ، اتخذت خلال نفس الورشة العديد من القرارات في مقدمتها الدعوة الى عقد دورة للمجلس الوطني أواخر شهر ابريل القادم و التي ستكون مخرجاتها أرضية لعقد المؤتمر الوطني.


و تعزيزا لأواصر الترابط بين أطر و قيادات المنظمة، تقرر عقد لقاءات جهوية انطلاقا من الايام القادمة. كما تم التداول حول مجموعة من القضايا التي من شأنها ابراز الدوري الكشفي الريادي للمنظمة وطنيا و عربيا و دوليا و بلورة موقعها كعضو فاعل بالجامعة الوطنية للكشفية المغربية، و تطوير امتدادها الشبابي داخل حزب الاستقلال انسجاما مع مبادءها الرامية الى تكريس تكافؤ الفرص و مقاربة النوع.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المقال ناقص جدا و يسلط الضوء عل نقط مهمة ثم الوقوف عليها و المخرجات ورشة التفكير التي عقدتها القيادة العامة كانت اكثر و أقوى مما ذكر في المقال الذي اعتبره لا يرقى إلى وستوى أشغال الورشة ، كذلك الصورة المرافقة لتغطية لا علاقة لها بمجريات ورشة التفكير هذه .
    تجدون طيه عنواني الإلكتروني للعيد كتابة مقالكم هذا .
    مودتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button