أخبارأخبار سريعةالعالم

إختتام أشغال الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة بالرباط تحت شعار “سلامة القدس من سلامة أطفالها”

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بلدة علار شمال طولكرم، وحسب وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينيةن فإن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال داهمت عددا من المحلات التجارية في المنطقة الغربية للبلدة، واخضعت الشبان للاستجواب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

انتهت اليوم الأربعاء في العاصمة المغربية الرباط، أشغال الدورة الثالثة لمحاكاة القمة الدولية للطفولة من أجل القدس، تحت شعار “سلامة القدس من سلامة أطفالها”، التي نظمتها وكالة بيت مال القدس الشريف على مدى يومين، بمشاركة تلاميذ من 21 جنسية مختلفة، ينتسبون لمدارس دولية بالمغرب، و10 تلاميذ من مدارس القدس.

وتميزت أشغال اليوم الأول من هذه الدورة بتنظيم ورشة تكوينية في تقنيات التفاوض والإقناع والمحادثات الثنائية ومتعددة الأطراف، أدارها خبير مختص، وقدموا لوحات فنية وقصائد وأشعار باللغة العربية وباللغات العالمية، ضمنوها برسائل عن قيم المحبة والسلام والتعايش، واستفادوا من زيارات دراسية وترفيهية.

وبهذه المناسبة، التي تتزامن مع تخليد وكالة بيت مال القدس الشريف لعيدها الفضي، أعرب التلاميذ المشاركون عن تهانيهم للملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وتقديرهم لرعايته الكريمة للوكالة ولأعمالها المُقدرة في المدينة، في كل القطاعات الاجتماعية، بما في ذلك قطاعات التعليم والطفولة والشباب.

أدانت محكمة الاحتلال الإسرائيلي العسكرية في سالم، اليوم الأربعاء، على ثلاثة أسرى من جنين، بالسجن وغرامة مالية.

وذكر مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، أن الاحتلال حكم على الأسرى: يوسف بشار راضي ياسين بالسجن 15 شهرا وغرامة ماليه قدرها 4 آلاف شيقل، علما أنه معتقل منذ تاريخ 9/3/2022، وخالد جمال ياسين بالسجن 18 شهرا وغرامة ماليه قدرها 7 آلاف شيقل، وهو معتقل منذ تاريخ 13/3/2022، ومحمد عمر زكارنة بالسجن 40 شهرا، وغرامة ماليه قدرها 3 آلاف شيقل، وهو معتقل منذ تاريخ 1/7/2020.

أقدم مستوطنون، اليوم الأربعاء، على تنفيذ أعمال خاصة شملت إحضار تراب وفرده في محيط منازل المواطنين بحارة جابر في الخليل، وعلى جوانب الطريق المؤدي إلى الحرم الإبراهيمي الشريف، تمهيدا للاستيلاء عليها بالقوة لتسهيل اقتحامات المستوطنين للحرم الشريف.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button