أخبارعين على الخليج

وزارة الداخلية الكويتية توجه بترقية ضباط الصف و الأفراد المستحقين من مختلف الرتب

قالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال الخالد الأحمد الصباح وجهه بترقية عدد 3713 من ضباط الصف والأفراد المستحقين من مختلف الرتب حتى تاريخ 2023/3/31.

ياتي ذلك الى دعم رجال الأمن وتحفيزهم لمزيد من العمل والعطاء وحرصا على دعم الكفاءات من منتسبيها والسعي الى رفع روحهم المعنوية ومنحهم كافة حقوقهم وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها.

 وقعت دائرة التنمية السياحية في عجمان مذكرة تفاهم مع مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية لتعزيز التعاون الفكري والثقافي بينهما، وذلك إدراكاً منهما لأهمية التشاور والعمل المشترك بما يخدم القطاع الثقافي في إمارة عجمان.

وقّع المذكرة محمود خليل الهاشمي المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان وإبراهيم الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية.

وشملت مذكرة التفاهم أسس التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين سياحة عجمان ومؤسسة العويس الثقافية تحقيقاً لأهدافهما المشتركة وذلك من خلال التشاور وتبادل الآراء والخبرات والدراسات وورش العمل والندوات والمطبوعات والمعلومات العلمية والثقافية، إضافةً إلى تنفيذمشاريع مشتركة وإقامة فعاليات تخدم القضايا الفكرية والاجتماعية والتراثية والعلمية والثقافية في عجمان.

 ترأس الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي.

وعقب الاجتماع، أدلى وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي: في بداية الاجتماع جدد مجلس الوزراء إدانة دولة قطر واستنكارها الشديدين لاستمرار متطرفين في بعض الدول الأوروبية في ممارساتهم الإجرامية والاستفزازية والمنافية لأبسط قواعد الأخلاق والأعراف والسلوك الحضاري، وذلك بقيام مجموعة متطرفة بحرق نسخة من المصحف الشريف في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن.

تعد المساجد التاريخية في المملكة السعودية أحد الشواهد على التطور العمارني والاستقرار الإنساني في الجزيرة العربية، حيث أعتنت الدولة بترميمها عبر مراحل زمنية متفرقة حتى يومنا هذا، وتجسد ذلك برنامج “إعمار المساجد التاريخية”، الذي حظي بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد، وتتبناه وزارة الثقافة بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ومؤسسة التراث الخيرية .


مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button