أخبارأخبار سريعةجهات المملكة

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة تعلن عن مراقبة هلال شهر رمضان في هذا التاريخ

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة، أن مراقبة هلال شهر رمضان، ستكون يوم غد الأربعاء، وجاء في بلاغ الوزارة “تنهـي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلاميـة إلى أصحاب الفضيلة السادة القضاة ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، أن مراقبة هلال شهر رمضان المعظم، ستكون مساء يوم الأربعاء 29 شعبان 1444 هـ موافق 22 مارس 2023م”.

وأضافت في البلاغ ذاته “راجية منهم أن يخبروها بثبوت أو عدم ثبوت رؤية الهلال، وذلك بواسطة أرقام الهاتف التالية”:

0537-76-11-45

0537-76-09-32

0537-76-05-49

0537-76-89-54

رقم الفاكس: 

 0537-76-17-21

 أكدت السلطات المحلية بولاية جهة الداخلة – وادي الذهب بأنه جرى ،صباح اليوم الثلاثاء ، انتشال جثث 10 بحارة، فيما تم إنقاذ 5 آخرين، من بين الأفراد ال17 لطاقم سفينة صيد بالجر، تعرضت لحادث غرق بعرض البحر، وذلك على بعد 220 كلم جنوب مدينة الداخلة قرب قرية الصيد “Roc choico” بنفوذ إقليم أوسرد.

وأشارت السلطات المحلية إلى أن عمليات البحث والإنقاذ متواصلة من أجل الوصول إلى البحارين المفقودين.

أعطيت اليوم الثلاثاء  الاشارة الرسمية لبداية السير والجولان بجسر محمد السادس المعلق والممتد انطلاقا من تقاطع  شارع مقداد الحريزي والى غاية شارع القدس ، وذلك بحضور مجموعة من المسؤولين على رأسهم والي جهة الدار البيضاء ، عامل عمالة مقاطعات بن مسيك سيدي عثمان وعمدة المجلس الجماعي للدار البيضاء. 

المنشأة الفنية الجديدة تعتبر أطول جسر بالمدينة بطول يقدر بحوالي  620 مترا وعرضه 16 مترا.، إذ سيمكن الجسر من الولوج إلى مركز الدار البيضاء والخروج منها بطريقة سهلة وسريعة دون الحاجة إلى المرور عبر تقاطعات شارع محمد السادس مع شوارع الداخلة والقدس والحارثي وأمكالا والتي تعرف اكتظاظا كبيرا.

 علم لدى مصدر عسكري أن وحدة لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل بعرض ساحل الناظور والجبهة، تمكنت، أمس الاثنين، من حجز 41 حزمة من مخدر الشيرا، يبلغ وزنها الإجمالي أزيد من طن ونصف.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم رمي هذه الحزم في البحر أثناء مطاردة زوارق مشتبه فيها، ليلة الأحد وصبيحة الاثنين، لم تمتثل لأوامر وحدات البحرية الملكية.

وأشار إلى أنه تم نقل شحنة المخدرات المحجوزة إلى ميناءي الناظور ومارينا سمير، وتسليمها لمصالح الدرك الملكي للقيام بالإجراءات القانونية .

 قام وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، أمس الاثنين، بزيارة، وإطلاق العديد من مشاريع التنمية الفلاحية والقروية بعمالة مراكش، وبإقليم شيشاوة.

وتوجه صديقي، الذي كان مرفوقا، على الخصوص، بوالي جهة مراكش – آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، وعامل إقليم شيشاوة، بوعبيد الكراب، ونائب رئيس مجلس الجهة، ونائب رئيس الغرفة الفلاحية لمراكش – آسفي، وبرلمانيين وكذا بمسؤولين من الوزارة، إلى عدة جماعات، حيث قام بزيارة وإطلاق العديد من المشاريع والبرامج، التي تندرج في إطار استراتيجية “الجيل الأخضر 2020-2030”.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button