جهات المملكة

التعاون اللامركزي المغربي -الفرنسي يتجه نحو تطوير الشراكات

استقبل معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انجاد، وعبد النبي بعوي رئيس مجلس جهة الشرق ومحمد عزاوي رئيس جماعة وجدة، وفدا متكونا من “جان بول كييوم “السفير الجديد لمندوبية العمل الخارجي للجماعات الترابية بالوزارة الفرنسية لأوروبا والشؤون الخارجية مرفوقا “بفيرونيك دان” القنصل العام لفرنسا بفاس و”آن ميفيل رينكولد” ، مكلفة بمهمة بنفس المندوبية و”ايلودي مارتيلو “مكلفة بمهمة بسفارة فرنسا بالمغرب وبحضور “عبد الرحيم الخنطور” ، مدير العلاقات الدولية بجهة الشرق الكبير بفرنسا ومحمد الزاوي المندوب العام لوكالة GESCOD MAROC .
وتندرج زيارة العمل هذه في إطار علاقات التعاون اللامركزي، موضوع الاتفاقية الإطار للتعاون المبرمة بين جهة الشرق وجهة الشرق الكبير بفرنسا والتي تعد من أقدم اتفاقيات التعاون بين جهات المغرب وفرنسا والتي ساهمت بشكل كبير، عبر تبادل التجارب والممارسات الجيدة، في ترسيخ دور التعاون اللامركزي في التنمية. كما تأتي هذه الزيارة في سياق المشاريع ذات التمويل المشترك بين جهة الشرق وجهة الشرق الكبير بفرنسا في إطار الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي المغربي- الفرنسي.
وتمت الإشادة خلال هذا اللقاء بالعلاقات المتميزة والقائمة على جميع المستويات بين الجهتين في التعاون اللامركزي، كما تم التنويه بالمشاريع التي حظيت بدعم مالي في إطار جمع نسخ الصندوق المشترك لدعم التعاون اللامركزي المغربي- الفرنسي والتي تعتبر مشاريع ذات اهتمام مشترك ومساهمة في تحقيق مشاريع برنامج التنمية الجهوية ولها وقع ايجابي للدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لجهة الشرق.
وأكد رئيس مجلس جهة الشرق في هذا الإطار على اهمية توطيد علاقات التعاون اللامركزي القائمة بغية جعلها علاقات مثالية يحتذى بها على جميع الأصعدة سواء فيما يتعلق بنوعية الأنشطة المنجزة او اليات وطرق تنفيذها.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button