أخبارجهات المملكة

عمر حجيرة..مجلس الشرق معني بالتنمية الترابية في اطار ديمقراطي تشاركي

اجتمع عمر حجيرة نائب رئيس مجلس جهة الشرق ، نهاية يوليوز الجاري، بمقر مجلس الجهة بوجدة ، اجتماعا مع فريق عمل من المجلس الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي.
ويندرج هذا الاجتماع في إطار الإعداد التشاركي للدراسة التي يشرف عليها المجلس الاقتصادي الاجتماعي والبيئي والرامية إلى تحديد أهم المداخل و تقديم الاقتراحات والاجابات العملية والعلمية للتفاعل مع إشكالية إجراء الإصلاح الملائم لجعل المرفق العام في خدمة التنمية الترابية.
وقال عمر حجيرة في هذا الإطار، “أن المجلس يعد من المرافق العمومية المعنية بالتنمية الترابية ، كما أنه مطالب ببذل المزيد من الجهود لجعل هذا المرفق العام في خدمة المواطنين والمقاولات ، بما يضمن سياسة الانفتاح و ترسيخ الديموقراطية التشاركية ، وتبني الأسلوب المقاولاتي في التدبير ،واعتماد الرقمنة ، والعمل على تطوير أنماط التخطيط الترابي عبر إرساء مقومات الهندسة الترابية”.

واضاف عمر حجيرة” ان هذه المحطة التشاركية ستساهم في استثمار الذكاء الجماعي لتقديم الاقتراحات اللازمة للقيام بالاصلاح الكفيل بجعل المرفق العام في خدمة التنمية الترابية ، والذي سيشمل الجوانب التدبيرية والتنظيمية والتواصلية والتشريعية والتخليقية ، مع الأخذ بعين الاعتبار المستجدات الدستورية و التحولات الاقتصادية والاجتماعية ، التي أظهرت أهمية التطبيق الجيد للجهوية المتقدمة و لميثاق اللاتمركز الاداري ، وذلك لتحقيق الالتقائية بين السياسات العمومية والمخططات القطاعية” .
كما ثمن عمر حجيرة نائب رئيس مجلس الجهة المقاربة التشاركية المعتمدة، وكذا استحضار البعد الترابي في إعداد الدراسة المتعلقة بموضوع “أي إصلاح كفيل بجعل المرفق العام في خدمة التنمية الترابية ” ، مؤكدا على أهمية انخراط المجلس في ورش الاصلاحات التي من شأنها المساهمة في الارتقاء بالأداء المؤسساتي وتحقيق التنمية الترابية.
كان هذا اللقاء مناسبة استمع فيه أعضاء اللجنة الموضاعتية للمجلس الاقتصادي والإجتماعي و البيئي التي حضرت إلى مقر الجهة إلى مختلف تدخلات واقتراحات رؤساء الفرق واللجان بمجلس جهة الشرق.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button