أخبارمغاربة العالم

المكسيك تستعين بخبراء ألمان وأمريكيين لإنقاذ عمال منجم للفحم

أفادت خدمة الحماية المدنية، اليوم الثلاثاء، بأن الحكومة المكسيكية ستستشير خبراء من ألمانيا والولايات المتحدة كجزء من خطة إنقاذ جديدة للعمال العالقين بمنجم للفحم في كواويلا منذ 13 يوما.

وقالت المسؤولة عن الحماية المدنية، لورا فيلاسكيز، “من خلال وزارة الخارجية،إن بلادها ستتصل بشركتين من ألمانيا والولايات المتحدة للاستعانة بخبراء في الإنقاذ لإغاثة العمال العالقين بالمنجم.

وأوضحت المسؤولة، في تصريحات للصحافة، أن الخطوة تأتي بعد ارتفاع مفاجئ لمنسوب المياه في المنجم، ما زاد من تعقيد عملية الإنقاذ التي كان مقررا أن يجريها غواصون عسكريون.

وأشارت إلى أن الخبراء الأجانب “سيقدمون رأيا استشاريا لتحديد الإجراءات التي يجب اتباعها بدقة أكبر لتسريع عملية الإنقاذ”.

وكان الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قد أشار في تصريحات، الاثنين، إلى إمكانية الاستعانة بخبرة أجنبية في عملية الإنقاذ، وقال “إذا اقتضت الضرورة سنقوم بإحضار رجال إنقاذ من جميع أنحاء العالم”.

ووقع الحادث في 3 غشت الجاري عندما فتح عمال المنجم حفرة في جدار مجاور لمنجم مجاور مهجور، مما تسبب في تدفق المياه إلى المنطقة التي كانوا يعملون فيها، وقد تم إنقاذ خمسة عمال فيما لا يزال عشرة آخرون عالقين في الداخل.

وشهدت ولاية كواويلا، التي توفر كافة إنتاج الفحم في المكسيك، حوادث مناجم مميتة على مدى السنوات الماضية، حيث لقي سبعة عمال مصرعهم عندما علقوا في المنطقة العام الماضي.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تفقد أيضا
Close
Back to top button