أخبارالناس و الحياةمجتمع

الخيام المدير السابق ل”المكتب المركزي للأبحاث القضائية” في ذمة الله

ابتهلت المديرية العامة للأمن الوطني إلى المولى عز وجل أن يتقبل عبده عبد الحق الخيام في عداد المنعم عليهم بجنات النعيم، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء.
توفي عبد الحق خيام المدير السابق ل”لمكتب المركزي للأبحاث القضائية” وخريج المعهد الملكي للشرطة، متأثراً بمعاناته وصراعه مع مرض عضال.

عُرف خيام (64 عاماً) في مجال مكافحة الإرهاب بالمغرب، كما كان فاعلاً رئيسياً في مجال التعاون الأمني الذي يربط بلاده بحلفائها الأجانب، ولاسيما الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية.
ونعت المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والي الأمن عبد الحق خيام، الذي شغل منصب مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية “البسيج” منذ إحداثه عام 2015 وإلى غاية عام 2020 عندما خلفه الشرقاوي حبوب، وتولى عدة وظائف في مصالح الشرطة القضائية في الدار البيضاء، وهو عضو الفرقة الوطنية للشرطة القضائية.

ومن جهته نعى محمد الدخيسي، مدير الشرطة القضائية بالمديرية العامة للأمن الوطني، رفيقه في خدمة أمن الوطن عبد الخيام الذي وارى جثمانة الثرى ظهر اليوم الثلاثاء 23 غشت 2022، بمقبرة الشهداء بالدار البيضاء، وشارك بالتشييع عدد كبير من المسؤولين الأمنيين وبعض الشخصيات البارزة في البلاد، بأنه “أدى واجبه بصدق وأمانة”.
وأبرز الدخيسي في تصريح للصحافة، بأن الخيام أدى واجبه بأمانة، وأحب الناس وكان إيجابيا، وكان في المستوى، سلوكيا ومهنيا واحترم زملاءه في المهنة والمواطنين.
وشدد الدخيسي على أن الموت سنة الله في الحياة، طالبا الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وأبناءه الصبر والسلوان.
وأكدت ابنة خالة الراحل عبد الحق الخيام بتأثر كبير، أنه كان بمثابة أخ وكبروا في بيت واحد، مضيفة أن الخيام عانى من مرض منذ شهر أبريل 2022، رقد على إثره بالمشفى إلى حين وافته المنية فجر اليوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button