أخباررياضة

قطر تمنع دخول السيارات طيلة فترة بطولة كأس العالم

قررت السلطات القطرية منع السماح للسيارات بالدخول إلى البلاد طوال فترة إقامة بطولة كأس العالم. وأشارت جريدة الشرق القطرية وفق بيان اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إلى أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث ، نصحت المشجعين باستخدام وسائل النقل العام طوال فترة المونديال، مشيرة إلى إتاحة الحجز المسبق لمواقف السيارات على الحدود القطرية السعودية بدءاً من 15 أكتوبر المقبل.

وقال بيان اللجنة، “أن حاملي بطاقة “هيّا” لهم ميزة استخدام وسائل النقل العام مجاناً، لافتة إلى أن مترو الدوحة سيعمل لمدة 21 ساعة يومياً خلال البطولة، من الساعة الـ6 صباحاً وحتى الـ3 فجراً من السبت إلى الخميس، ومن الـ9 صباحاً إلى الـ3 فجراً في أيام الجمعة.

وأوضح البيان: “من المقرر تسيير 94 رحلة لمشجعي اليوم الواحد من دول مجلس التعاون الخليجي يومياً خلال البطولة، وستهبط طائرات هذه الرحلات في مطار الدوحة الدولي، فيما يستقبل مطار حمد الدولي الرحلات القادمة من خارج دول مجلس التعاون”.

وعن القادمين برا أكد البيان، أن السلطات ستتيح “خدمة لوقوف السيارات ومحطة حافلات عند منفذ أبو سمرة الحدودي، ولن يُسمح للمركبات بالدخول إلى قطر إلا في حالات استثنائية.”

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button