أخبارالعالم

توفير السكن اللائق للبشرية هدف مؤتمرات “الموئل من أجل الانسانية”

يعد منتدى الإسكان في منطقة الشرق الأوسط وشمالإأفريقيا جزءا من سلسلة عالمية من منتديات الإسكان التي ينظمها الموئل من أجل الإنسانية بالتعاون مع المنظمات الشريكة في مناطق مختلفة من العالم.
عقدت الدورات السابقة بين عامي 2021 و 2022 في جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (ماي 2021) وأوروبا (نونبر 2021) ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ (دجنبر 2021) وكذلك أفريقيا (ماي 2022).
ويتمثل الخيط الرابط بين جميع منتديات الإسكان في تعزيز السياسات والإجراءات والابتكارات نحو توفير السكن اللائق المستدام وسط عدد من التحديات العالمية ، بما في ذلك ارتفاع عدد اللاجئين والمهاجرين في جميع أنحاء العالم ، وزيادة عدد السكان الضعفاء في أعقاب جائحة COVID-19.
وسيرحب منتدى الإسكان بمجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة والممارسين المشاركين جميعا في توفير أو إدارة أو حوكمة أو بحث حلول الإسكان الكافية والشاملة والميسورة التكلفة والمستدامة (اقتصاديا وبيئيا).
ويشمل المشاركون قادة الأعمال المؤثرين، وصانعي السياسات، والأكاديميين، والمخططين الحضريين، والمهندسين المعماريين، ومطوري العقارات، والممثلين الرئيسيين من المنظمات الدولية، والمنظمات غير الحكومية، والوكالات المانحة، والمؤسسات الاجتماعية، ومنظمات تمويل الإسكان، وشركات التكنولوجيا، ومنظمات الشباب، والباحثين، والمدافعين وغيرهم، من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويعتبر الهدف العام من منتدى الإسكان تعزيز ومناصرة وتطوير رؤية مشتركة نحو الإسكان الشامل والمستدام للجميع، في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
بهدف الدعوة إلى قطاع إسكان أكثر شمولا ومتاحا للفئات الضعيفة في جميع أنحاء المنطقة، وتشجيع بناء مدن ومجتمعات محلية مستدامة في سياق التحضر السريع وتغير المناخ والنزوح على نطاق واسع، وتحفيز الإجراءات من أجل السكن اللائق والمدن كمسار مستدام للتعافي وسط جائحة COVID-19، وتعزيز الشراكات من خلال ربط الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاع وتبادل الحلول المبتكرة وأفضل الممارسات.
وستغطي الجلسات أربعة مسارات:
المسار 1: الحصول على السكن بين الفئات الأكثر ضعفا.
المسار 2: أفضل الممارسات والابتكارات في مجال الإسكان.
المسار 3: مرونة الإسكان والخدمات الأساسية وتغير المناخ.
المسار 4: نظم السوق وسلسلة قيمة الإسكان.
ومن النتائج المتوقعة:
الشراكات: وسيكون اللاعبون القطاعيون أكثر اتصالا وتمكينا من المشاركة مع بعضهم البعض في مشاريع مؤثرة وتعاونية.
ابتداع: سيتم عرض حلول مبتكرة للإسكان وسيتم إلهام المشاركين لتكرار وخلق حلولهم الخاصة.
الدعوة: سيتم تقديم مواقف السياسة العامة الحاسمة لإشراك صانعي القرار والتأثير عليهم – بما في ذلك الجهات المانحة والشركات والمجتمع المدني.
الوصول: سيكون المشاركون على دراية أفضل فيما يتعلق بالاحتياجات والفرص للوصول إلى المجتمعات غير القادرة على الوصول إلى السكن اللائق.
ومنتدى الإسكان  للشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2022 هو مؤتمر إسكان إقليمي سيعقد لمدة ثلاثة أيام من 21إلى 23 نونبر، افتراضيا وشخصيا في القاهرة بمصر.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button