أخباررياضة

كريم بنزيما يتوج بالذهب وميسي أكبر الغائبين عن حفل الكرة الذهبية

شهدت العاصمة الفرنسية باريس هذا المساء  تتويج النجم الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي (2021-2022)، خلال الحفل الذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس.

وقدم بنزيما أداء استثنائيا في الموسم الماضي، وقاد ريال مدريد لحصد لقبي الليجا ودوري أبطال أوروبا، فضلا عن تتويجه بدوري الأمم الأوروبية مع الديوك الفرنسية.

وهذه هي المرة الأولى التي يتوج فيها بنزيما بجائزة الكرة الذهبية، منذ بدء مشواره مع الساحرة المستديرة.

وتفوق بنزيما على العديد من نجوم كرة القدم الذين نافسوه لحصد الجائزة هذا العام، وعلى رأسهم محمد صلاح وساديو ماني وتيبو كورتوا.

يشار إلى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، هو من حصد الجائزة في العام الماضي، علما بأنه صاحب الرقم القياسي بتتويجه بالكرة الذهبية 7 مرات.

ونال أيضا مانشستر سيتي جائزة أفضل ناد على مستوى العالم، عن الموسم الماضي (2021-2022)،
وتسلم الجائزة المقدمة من المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول”، كل من كيفين دي بروين والحارس إيديرسون ثنائي مانشستر سيتي بجانب فيران سوريانو المدير التنفيذي للنادي، وسلمها لهم الأسطورة البرتغالية لويس فيجو لاعب ريال مدريد وبرشلونة السابق

وحصد مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الماضي، بجانب وصوله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

بينما توج البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، بجائزة جيرد مولر، و هي جائزة استحدثتها المجلة الفرنسية فرانس فوتبول مؤخرًا، ويتوّج بها أفضل هداف على مستوى الأندية والمنتخبات.

وسميت الجائزة بهذا الاسم نسبة لأسطورة منتخب ألمانيا وبايرن ميونخ، وأحد أشهر الهدافين في تاريخ كرة القدم.

ونال ليفاندوفسكي جائزة جيرد مولر، بعد تسجيله 57 هدفًا في الموسم الماضي، مع ناديه السابق بايرن ميونخ، ومنتخب بلاده بولندا.

يشار إلى أن ليفاندوفسكي هو صاحب الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، خلال آخر موسمين.

وقضى ليفاندوفسكي 8 سنوات مع بايرن ميونخ حقق خلالها العديد من الإنجازات الفردية والجماعية، قبل أن يقرر الانتقال إلى برشلونة الصيف الماضي.

وتُوج الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، بجائزة “ياشين”، التي تُمنح لأفضل حارس مرمى في الموسم (2021-2022)، وذلك على هامش حفل “الكرة الذهبية 2022″، وجاء هذا التتويج، عقب فوزه بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، إضافة إلى السوبر الإسباني والسوبر الأوروبي، الشيء الذي منحه الأفضلية مقارنة مع باقي منافسيه.

وكان الحارس المغربي، ياسين بونو، قد اختير ضمن “طوب 10” لجائزة “ياشين”، بعد تألقه في الموسم الماضي مع إشبيلية، حينما تُوج بجائزة “زامورا”، التي تُمنح لأفضل حارس مرمى في “الليغا“.

و حصل النجم الصاعد لفريق برشلونة، غافي، على جائزة “كوبا”، لأفضل لاعب شاب في الموسم الكروي الماضي 2021-2022.

مقالات ذات صلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button